"كوبا أميركا": الأرجنتين تستعرض وتتأهل متصدرة وانتصار خاطف للأوروغواي

29 يونيو 2021
ميسي استعرض في الجولة الأخيرة (Getty)
+ الخط -

أنهى المنتخب الأرجنتيني مشواره في دور المجموعات لبطولة "كوبا أميركا" 2021، بأفضل طريقة ممكنة، وذلك بعد التفوق بنتيجة عريضة على بوليفيا (4 – 1)، في مباراة قدم فيها النجم، ليونيل ميسي، عرضاً قوياً، وساهم بثلاثة أهداف من أصل 4.

وحسم المنتخب الأرجنتيني تأهله من الصدارة بالفوز العريض على بوليفيا (4 – 1)، وأكد للجميع أنه ينوي المنافسة على اللقب بكل قوة في نسخة عام 2021، ليضمن التأهل من الصدارة بعد أن وصل إلى النقطة العاشرة من 3 انتصارات وتعادل.

وسجل الهدف الأول في المباراة، أليخاندرو غوميز بأسيست من ميسي، ثم أضاف الأخير الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 33، ليعود ميسي ويُسجل الهدف الثالث للأرجنتين والهدف الشخصي الثاني له، قبل أن يختتم لاوتارو مارتينيز مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة الـ 65، فيما سجل هدف بوليفيا الوحيد، اللاعب إروين سافيدرا.

وبهذا الفوز تابعت الأرجنتين عروضها المُميزة في بطولة "كوبا أميركا"، وتأهلت من المركز الأول برصيد 10 نقاط، وسجلت 7 أهداف مقابل تلقيها لهدفين فقط، على أن تواجه منتخب الإكوادور رابع المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي.

في المقابل، نجح منتخب أوروغواي في خطف المركز الثاني في المجموعة، بعد تفوقه على منتخب الباراغواي بهدف نظيف سجله إدينسون كافاني، من ركلة جزاء، لتُنهي الأوروغواي مشوارها في دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وتواجه في الدور التالي منتخب كولومبيا.

المساهمون