كفيتوفا تهاجم "ويمبلدون" بسبب الروس والبيلاروس

كفيتوفا تهاجم "ويمبلدون" بسبب الروس والبيلاروس

01 ابريل 2023
عبرت كفيتوفا عن غضبها من قرار منظمي بطولة "ويمبلدون" (روبرت برانغ/Getty)
+ الخط -

شنت النجمة التشيكية بيترا كفيتوفا، هجوماً حاداً على قرار مسؤولي بطولة "ويمبلدون"، بعودة الرياضيين الروس والبيلاروس إلى المسابقة الدولية (إحدى بطولات الغراند سلام)، بعدما غابوا عنها بسبب الغزو العسكري لأوكرانيا.

ونقلت قناة "يورو سبور"، السبت، عن كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون عامي 2011، 2014: "أشعر بالقلق الكبير على الشعب الأوكراني والرياضيين هناك. أعلم أن البطولة تعاني بسبب عدم احتساب نقاطها في الموسم الماضي، لكن هذا لا يعني السماح للروس والبيلاروس بالعودة".

وتابعت: "يجب عدم السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس. أنا لا أريد حرباً في العالم، وهذا ما يجب أن يكون، لكنني أرفض عودتهم إلى ويمبلدون بهذه الطريقة".

وتأتي تصريحات النجمة بيترا كفيتوفا، بعد قرار المنظمين القائمين على بطولة "ويمبلدون" بالسماح للرياضيين الروس والبيلاروس، بالمشاركة في البطولة بعد التوقيع على ورقة تظهر حياديتهم، فيما سيمنع أي رياضي باللعب طالما يحصل على تمويل روسي وبيلاروسي (الشركات الراعية).

واختتمت القناة أن الجماهير الرياضية ما زالت تراقب القرار النهائي للجنة الأولمبية الدولية، من أجل مشاركة الرياضيين الروسي والبيلاروس في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024، فيما تطالب أوكرانيا بضرورة حرمانهم وعدم السماح لهم بالمشاركة نهائياً.

المساهمون