كاندريفا يتحدى الزمن بأهداف ساحرة في الدوري الإيطالي

25 نوفمبر 2023
كاندريفا لاعب متألق رغم تقدمه في السن (جوسيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

يُواصل الإيطالي، أنطونيو كاندريفا، تسجيل أفضل الأهداف في الدوري الإيطالي لكرة القدم، ذلك أن صاحب الـ36 عاماً، سحب بساط التألق من تحت نجوم الكالتشيو، خاصة اللاعبين الشبان منهم، ليفرض نفسه بقوة مستعينا بخبرته في هز شباك منافسيه بانتظام.

وتعتبر أهداف لاعب سالرنيتانا لوحات فنية مميزة، فالقاسم المشترك بينها إبداع هذا النجم في ضرب منافسيه باستمرار، حيث فاجأ دفاعات الفرق المنافسة بلقطات غير متوقعة، ليثبت أن السن لا يمكن أن يكون عائقاً أمامه من أجل التألق وصنع الفارق باستمرار.

وانضم فريق لاتسيو، وحارسه إيفان بروفيديل، إلى قائمة ضحايا كاندريفا، بعد أن سجل، السبت، هدفاً مميزاً في الأسبوع الـ13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما منح فريقه التقدم بنتيجة 2ـ1، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك لاتسيو.

وسبق لكاندريفا أن سجل أهدافاً عديدة في المباريات السابقة، من بينها هدف صادم في مرمى فريق روما خلال بداية الموسم، كما أنه في الموسم الماضي سجل هدفاً مميزاً في مرمى فريق الإنتر، ذلك أن كاندريفا لا يميز الفرق التي لعب لها ودافع عن ألوانها عن بقية الفرق الأخرى، فقد ذاق الجميع من سحره وروعة إبداعه.

ومرّ كاندريفا في الدوري الإيطالي بتجارب عديدة، حيث لعب لأندية ترينانا وأودينيزي ويوفنتوس وبارما والإنتر وسامبدوريا ولاتسيو وتشيزينا، وبعض الفرق لعب لها في أكثر مناسبة، وكان لاتسيو من بين الأندية التي ساعدته كثيراً، بل إنه انتقل إلى هذا الفريق في آخر ساعة من ميركاتو 2012. وهي صفقة سببت له أزمات، فقد تفطّنت جماهير لاتسيو إلى أنه من مشجعي روما، وهاجمته وانتقدت التعاقد معه، غير أنه ردّ على ذلك بتألقه المتواصل مع الفريق، بينما لم يلعب لفريق روما طوال مسيرته.

ويُعرف كاندريفا أساساً بتصويباته القوية من خارج منطقة الجزاء، والتي تحولت إلى ما يشبه "علامة مميزة" في مسيرته من خلال تفوقه في هز شباك منافسيه بفضل التصويبات القوية التي تربك المنافسين، وهي التي جعلته يحصل على عروض متواصلة رغم الهزات التي عرفتها مسيرته، خاصة بسبب الإصابات، أو تجاهله من قبل بعض المدربين مثل لوسيانو سباليتي مع الإنتر.

المساهمون