كابيلو: ميلان يُشبه منتخب إيطاليا لكنه ليس الأقرب للقب الدوري

28 ديسمبر 2020
كابيلو في فترة التسعينيات كان مدرباً لميلان (Getty)
+ الخط -

يمتلك فابيو كابيلو خبرة في عالم كرة القدم من خلال عدّة تجارب استثنائية حقق خلالها العديد من الألقاب، ودرّب خلالها أندية ميلان ويوفنتوس وروما، وحقق لقب السكوديتو أكثر من مرة.

وخلال حوار حصري سيُنشَر كاملاً قريباً، قال كابيلو عن المنافسة الحالية الدائرة في الكالتشيو وما يقدمه نادي ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي: "قبل الحديث عن ميلان، أعتقد أن بطولة الدوري الإيطالي تحسّنت هذا الموسم، ويمكن معرفة ذلك من خلال نتائج الأندية الإيطالية في دوري الأبطال ويوروبا ليغ".

وتابع المدرب المتوَّج مع ميلان بأربعة ألقاب دوري: "بالنسبة إلى فريق ميلان، فهو يشبه المنتخب الإيطالي مع تشكيلة معظمها من الشباب يقدمون الأداء الجيد، لكنهم الآن سيواجهون بعض المشاكل بسبب غياب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي تعرّض للإصابة للمرة الثانية، وهي حقاً مشكلة كبيرة للفريق".

وتطرّق بعدها إلى المرشّح الأبرز بالنسبة إلى حصد لقب الدوري هذا الموسم، وهو ربما مفاجئ لجماهير ميلان، بعدما قال: "هذا الموسم سيكون متوازناً بشكلٍ كبير. من الصعوبة بمكان تحديد من هو الفريق الأقوى. أعتقد حالياً أن هناك واحداً من الفرق المفضلة والمرشحة بقوة لدي، هو إنتر، لأنه يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين".

وختم صاحب الـ74 عاماً: "أضف إلى ذلك أن الفريق لن يواجه أي استحقاقات قارية بعد الخروج من دوري الأبطال، ولا مباريات دولية للاعبيه، فسيكون التركيز منصباً فقط على الكالتشيو".

يُذكر أن فابيو كابيلو لعب كرة القدم من عام 1964 حتى 1980، ومثّل منتخب إيطاليا خلال أربع سنوات من عام 1972 حتى 1976، سجل خلالها 8 أهداف في 32 مباراة.

المساهمون