كأس الإمارات.. الوصل يهزم النصر برباعية ويحصد اللقب الثالث في تاريخه

كأس الإمارات.. الوصل يهزم النصر برباعية ويحصد اللقب الثالث في تاريخه

17 مايو 2024
احتفل نجوم نادي الوصل بعد تحقيقهم لقب كأس الإمارات اليوم (فرانسيس نيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الوصل يفوز بلقب كأس الإمارات لكرة القدم بعد تغلبه على النصر بأربعة أهداف دون رد، محققًا اللقب الثالث في تاريخه بعد نسختي 1987 و2007.
- الفريق يقترب من تحقيق الثنائية الثانية في تاريخه، متصدرًا ترتيب الدوري بفارق ست نقاط عن أقرب مطارديه، شباب الأهلي، قبل أربع مباريات من نهاية البطولة.
- النصر، تحت قيادة مدربه الهولندي الفريد شرودر، يخفق في إنقاذ موسمه بعد بداية متذبذبة، لكن ينجح في تحسين مركزه إلى الخامس في الدوري ويصل إلى نهائي كأس الإمارات.

حصد نادي الوصل، لقب بطولة كأس الإمارات لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما تغلب على غريمه التقليدي، فريق النصر، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة النهائية، ليقترب الفريق من إحراز الثنائية الثانية في تاريخه، عقب الموسم الرائع، الذي يقدمه نجومه.

ونال نادي الوصل ثنائيته الأولى (الدوري وكأس الإمارات)، في 2007، ويملك في الموسم الحالي فرصة تكرار إنجازه قبل 17 عاماً، إذ يتصدر ترتيب الدوري بفارق ست نقاط عن مطارده، شباب الأهلي، قبل أربع مباريات من ختام البطولة، ونجح في تحسين سجله بنهائيات كأس الإمارات لكرة القدم، بعدما أحرز اللقب الثالث في تاريخه، بعد نسختي 1987 و2007، من أصل 11 مباراة نهائية، خاضها في المسابقة، آخرها (قبل لقاء الجمعة)، كان في عام 2018، حين خسر أمام العين، بهدف مقابل هدفين.

وسجل رباعية نادي الوصل، في المواجهة النهائية، ببطولة كأس الإمارات لكرة القدم، كل من: فابيو دي ليما (ثنائية)، والسويسري هاريس سيفيروفيتش، وعلي صالح، ليكسر عقدته في النهائيات بموسمه الحالي الاستثنائي، والذي عكرته خسارته الكبيرة أمام الوحدة 1- 4، الاثنين، في المرحلة الماضية من الدوري الإماراتي لكرة القدم، والتي كانت الأولى له، بعد 21 مباراة دون هزيمة.

من جهته، أخفق النصر في إكمال مشواره الرائع، تحت قيادة مدربه، الهولندي الفريد شرودر، من خلال حصد لقب ينقذ به موسمه (كأس الإمارات لكرة القدم)، حيث بدأ النصر الموسم بشكل متذبذب، واحتل المركز العاشر في الدوري المحلي، لكن تعاقده مع شرودر في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، غيّر وضعه تماماً، إذ يحتل حالياً المركز الخامس، وتأهل إلى نهائي مسابقة كأس الإمارات، على حساب شباب الأهلي بفوزه عليه، في نصف النهائي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

المساهمون