قمة العربي والدحيل الأبرز في الدوري القطري

قمة العربي والدحيل الأبرز في الدوري القطري

31 اغسطس 2022
الدحيل يواجه العربي في قمة مثيرة (Getty)
+ الخط -

تتواصل مباريات الدوري القطري لكرة القدم عبر الجولة الخامسة، وتقام مواجهات هامة في ختام الجولة، أبرزها قمة تجمع العربي المتصدر مع نظيره الدحيل، وصيف بطل الدوري للموسم الماضي، في مواجهة لها أهمية خاصة بالنسبة للفريقين، لا سيما العربي الساعي للابتعاد أكثر في الصدارة، وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه الوكرة الذي تعادل مع المرخية سلباً في انطلاق الجولة.

وتختتم لقاءات الجولة الخامسة، اليوم الأربعاء، إذ يلعب الغرافة مع الأهلي على استاد الثمامة، في لقاء لن يخلو من الإثارة، عطفاً على العروض القوية لكل منهما. ويسير الغرافة بنسق متصاعد، بتحقيقه انتصارين وتعادلاً يحتل بها المركز الرابع برصيد سبع نقاط. ويعتمد الغرافة على محترفه الجزائري ياسين براهيمي، إلى جانب مواطنيه إسحاق بلفوضيل بجانب كل من عمرو سراج وأحمد الجانحي، فيما يتكفل الأوزبكي إسلام توكتا هوجاييف بقيادة الخطوط الخلفية.

من جهته، لا يريد المونتينغري نيبوشا فيفوفيتش، مدرب الأهلي، أن تتوقف مسيرة فريقه التصاعدية. ويملك الأهلي عدة مفاتيح قادرة على إحداث القلق لدفاع المنافس بوجود الجزائري سفيان هني، والمونتينغري نيكولا فيكوفيتش، بجانب الدولي الأردني المتألق يزن النعيمات.

ويحمل اللقاء المقبل بينهما الرقم 52 في تاريخ المواجهات على صعيد الدوري، حيث كانت الأفضلية لصالح الغرافة الذي حقق الفوز في 26 مواجهة، بينما فاز الأهلي في 11، وتعادلا في 14 مناسبة، منها ثلاث دون أهداف. وكانت آخر مواجهة جمعتهما في القسم الثاني من الموسم الماضي قد حسمت بالتعادل السلبي.

وفي قمة الجولة يلتقي العربي المتصدر بالدحيل على استاد خليفة الدولي، في مواجهة يريد فيها الأول الاستمرار في القمة وحيداً. ويبحث العربي عن فوز غائب أمام الدحيل في الدوري ليكون الأول له في المسابقة منذ نحو ستة أعوام. والتقى العربي نظيره الدحيل بعدها في 12 مناسبة، وتلقى الخسارة 11 مرة مقابل تعادل وحيد. وقد تكون أرقام الفريقين في الدوري هذا الموسم لصالح العربي مع محافظته على سجله الناصع من الخسارة، فضلاً عن المساندة الجماهيرية الهائلة التي يحظى بها.

ويملك العربي مفاتيح لعب بارزة في الخطوط الأمامية، تتمثل في المهاجم السوري عمر السومة، بجانب صانع الألعاب الدولي التونسي يوسف المساكني.

في المقابل، يأمل مدرب الدحيل الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن يكمل فريقه بثبات بعد تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم.

ويلعب الدحيل وسط غياب مجموعة من أبرز لاعبيه بسبب وجودهم مع المنتخب القطري، فضلاً عن غياب مهاجمه البلجيكي إدميلسون جونيور، ولاعب الوسط الدولي التونسي فرجاني ساسي بداعي الإصابة.

وتقابل الفريقان في 24 مواجهة سابقة على صعيد الدوري، فتفوق الدحيل في 17 مواجهة، مقابل فوز العربي في مناسبتين، ووقع التعادل خمس مرات، وسجل هجوم الدحيل 56 هدفاً مقابل 22 هدفاً لهجوم العربي.

المساهمون