فيوري يُنذر أوسيك قبل النزال الكبير.. التدريبات رسالة واضحة

فيوري يُنذر أوسيك قبل النزال الكبير.. التدريبات رسالة واضحة

19 مارس 2024
فيوري يريد الانتصار وعدم تلقي أي هزيمة في مسيرته (أليكس بانتلينغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الملاكمة العالمية تترقب نزال توحيد الألقاب بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك، حيث يعود "ملك الغجر" فيوري بقوة وحيوية لمواجهة الملاكم الأوكراني المميز.
- فيوري يتغلب على التحديات والإصابات، مستعيداً قوته بعد نزال ودي متعثر ضد فرانسيس نغانو، ويستعد بجدية للمواجهة المؤجلة لتوحيد الأحزمة في 18 مايو.
- تدريبات فيوري تشهد تحسناً ملحوظاً بإشراف المدرب كريستيان بلاكلوك وعودة خبير التغذية غريغ ماريوت، مما ينبئ بظهور قوي ومحتمل الفوز في النزال المنتظر.

تحظى رياضة الملاكمة بمتابعة عالمية كبيرة، لا سيما حين يتعلّق الأمر بالوزن الثقيل، وتحديداً النزال المنتظر بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، في المواجهة التي ستكون تحت عنوان "توحيد ألقاب الوزن الثقيل".

ورفع فيوري، الملقب بـ"ملك الغجر"، السقف موجهاً رسالة واضحة وقوية لمنافسه أوسيك، بعدما عاد للتدرب بقوة وحيوية ونشاط، عقب التشكيك في قدرته على الفوز على الملاكم الأوكراني المميز الذي يتحضر لهذا النزال بفارغ الصبر.

ولم يظهر فيوري بشكل جيد حين واجه الكاميروني فرانسيس نغانو، بطل الفنون القتالية المختلطة، في نزال ودي بالسعودية في وقت سابق، حيث سقط على الأرض مرة وظهرت عليه علامات التعب ليفوز بنهاية الأمر بعد مرور 10 جولات بقرار الحكام، رغم أنّ خصمه ليس ملاكماً بأعراف هذه الرياضة، حيث خسر نغانو في وقت لاحق أمام أنتوني جوشوا من الجولة الثانية، وذلك في ظل استعداد الأخير بشكلٍ جيد.

وكان من المقرر أن يتصادم البطلان أوسيك وفيوري، في نزال لتوحيد الأحزمة الأربعة في قسم الوزن الثقيل يوم 17 فبراير/ شباط الماضي، ولكن قبل أسبوعين فقط من المواجهة في المملكة العربية السعودية، عانى فيوري من إصابة خلال التدريبات، مما أدّى إلى جدولة هذه المواجهة يوم 18 مايو/ أيار.

وذكرت صحيفة "ذا صن" اليوم الثلاثاء، أن بداية تدريبات البريطاني كانت عبر جلسة تقوية مع المدرب كريستيان بلاكلوك، من خلال القيام بحركة لتقوية الساق على آلة الضغط، ثم ذهب فيوري إلى صالة الملاكمة لحضور جلسة تدريب مع بوب هوارد، وأظهر تايسون سرعة جيدة نسبياً بيديه وقدميه.

وكان تايسون  قد أعاد أيضاً خبير التغذية غريغ ماريوت إلى المعسكر معه، وتفاخر بأن وقت أوسيك قادم، يقصد الهزيمة، بحسب ما ذكرت الصحيفة، فهل نرى نسخة لا تُهزم من فيوري الذي يمتلك جينات الملاكمة، بعدما خاض 35 نزالاً انتصر في 34 وتعادل في واحد.

المساهمون