فوضى تسبق مباراة تونس ومالي: "كاف" يُعارض قرار دخول الجماهير مجاناً

20 يناير 2024
جماهير غفيرة ستحضر مباراة تونس ومالي (إيسوف سانوغو/Getty)
+ الخط -

سبقت فوضى تنظيمية مباراة منتخب تونس ضد مالي، التي تقام مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، تتعلق بعملية دخول الجماهير إلى استاد "أمادو جون كوليبالي" الذي سيحتضن المواجهة وكل مباريات المجموعة الخامسة.

وفي متابعة للقرار الذي اتخذه رئيس بلدية كورهوغو ومستشار رئيس جمهورية ساحل العاج، لاسينا واتارا، والمتمثل بالسماح لكل الجماهير بدخول الاستاد بشكل مجاني، خرج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن صمته وقرر رفض تطبيق هذا الإجراء في كل ملاعب البطولة، وهنا تجب الإشارة إلى أنّ اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا لديها لجان خاصة في كل منطقة ولدى كل بلدية لمتابعة شؤون تنظيم البطولة على الأرض.

ووفقاً لمعلومات خاصة حصل عليها "العربي الجديد"، فإن الاتحاد الأفريقي خاطب اللجنة المنظمة وأكد أنه تجاوز المشكلة التي وقعت في عملية بيع التذاكر على الموقع الرسمي لـ "كاف"، وبالتالي ليس من المبرر أن تتخذ أي بلدية عاجية مسؤولة عن التنظيم على الأرض قراراً بالسماح للجماهير بالدخول مجاناً إلى الملاعب.

وبحسب المعلومات نفسها فإن "كاف" اعتبر أن دخول الجماهير مجاناً سيتسبب في عدد من المشكلات التنظيمية والأمنية، خصوصاً أن مدينة كورهوغو تشهد إقبال أعداد كبيرة جداً من الجماهير المالية، كما أن الاتحاد الأفريقي يسعى لتحقيق أرباح مالية من بيع التذاكر، وليس من المنطق أن تتعارض قرارات اللجنة المنظمة مع لوائح "الكاف".

وكان رئيس بلدية كورهوغو قد فكّر في إصدار قرار بدخول الجماهير مجاناً إلى الملعب، وخصوصاً بعد وصول عدد من الشكاوى من جماهير تونس ومالي عن عدم قدرتهم على شراء التذاكر في مباراتي الجولة الافتتاحية، بسبب مشكلة حصلت في الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي، قبل أن يتدارك "كاف" هذه المشكلة في اليومين الماضيين.

المساهمون