فلامنغو منافس الهلال: نقاط قوة وضعف قبل قمة مونديال الأندية

فلامنغو منافس الهلال: نقاط قوة وضعف قبل قمة مونديال الأندية

07 فبراير 2023
يسعى فلامنغو لتحقيق مفاجأة في مونديال الأندية (Getty)
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم العالمية مباراة قمة أخرى في كأس العالم للأندية 2023، عندما يواجه فريق الهلال السعودي منافساً من العيار الثقيل، وهو فريق فلامنغو البرازيلي، الذي بلغ درجة متقدمة في التنظيم والأداء.

وسيدخل النادي البرازيلي المنافسة العالمية معتمداً على نقاط قوته، وتحفيز لاعبيه للتأهل للدور التالي، وفي المقابل، يخشى عشاق الفريق بعض النقاط السلبية التي قد تقصيه ضد منافسه السعودي، ومن نقاط قوته:

صدارة الدوري وثقة في النفس

سيخوض نادي فلامنغو مواجهة الهلال بمعنويات مرتفعة، حيث حقق فوزاً مهماً ضد فريق بوافيشتا في آخر جولات بطولة كاريوكا، مما يضعه في الصدارة متفوقاً على عدة أندية كبيرة بعد مرور 6 جولات فقط.

نجوم عالميون بخبرة كبيرة

يمتلك النادي البرازيلي في تشكيلته أسماء عالمية سبق لها أن لعبت في أندية أوروبية شهيرة، ولعل أبرزهم المدافعين دايفد لويز ولويس فليبي، إضافة إلى لاعب خط الوسط، أرتورو فيدال، ومعهم الهدافان إيفرتون وغابريال باربوسا.

قوة اقتصادية وظروف مؤاتية

يُعد فريق فلامنغو من بين أفضل الأندية في قارة أميركا اللاتينية على الصعيد الاقتصادي، حيث كشف تقرير نشره موقع "إل بيريوديكوسا" البرازيلي، أن النادي يدر أرباحا بقيمة 200 مليون دولار سنويا، ما سمح للاعبيه بالتركيز على عملهم وتحقيق أهداف الفريق بفضل تحفيزات مالية كبيرة.

دفاع متقدم في السن

لن تكون خبرة الثنائي دايفد لويز وفليبي كافيتان للصمود أمام الهجوم الهلالي، إذ يعاني المدافعان من تقدمهما في السن، حيث يبلغ الأول من العمر 35 سنة والثاني 37 سنة، ما من شأنه أن يفتح المجال لمهاجمي ممثل العرب للتفوق عليهما بدنيا والاستعانة بسرعة المهاجمين لتجاوزهما.

ضغوط الجماهير البرازيلية

فرض الجمهور البرازيلي ضغطاً سلبياً على فريق فلامنغو في الفترة الأخيرة، بسبب المطالب الكبيرة لتحقيق كأس العالم للأندية، وتجاوز عقبة الهلال أولاً، وحتى التفوق على ريال مدريد الذي يبدو أكبر مرشح لنيل اللقب، وهذا العامل ربما ينقلب على اللاعبين وتركيزهم خلال المباريات.

المساهمون