عملية سطو تحرم نجم تنس من المشاركة في بطولة "رولان غاروس"

إصابة في عملية سطو تحرم نجم تنس من المشاركة في بطولة "رولان غاروس"

18 مايو 2023
لن يُشارك كيريوس في البطولات القادمة (غراهام دينهلوم/Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الأسترالي، نيك كيريوس، غيابه عن منافسات بطولة "رولان غاروس" المفتوحة للتنس، وذلك بسبب تأثره بالإصابة التي تعرض لها خلال عملية سطو تعرض لها قبل أشهر، وبالتالي سيستمر غيابه عن الملاعب لفترة أطول وهو يتجنب إجراء عملية جراحية.

وأعلن كيريوس انسحابه من بطولة "رولان غاروس" الفرنسية، بسبب جرح في قدمه عندما تعرض لعملية سطو وحاول لص سرقة سيارته تحت تهديد السلاح قبل أشهر، وفضل الغياب عن البطولة للراحة بدلاً من إجراء عملية جراحية ستُعقد موقفه في المنافسات القادمة لعام 2023.

وكان الاتحاد الفرنسي للتنس كشف هذا الأسبوع أن كيريوس سيغيب مرّة أخرى عن منافسات بطولة "رولان غاروس" المقررة بين 28 مايو/أيار و11 يونيو/حزيران، بسبب عدم قدرته على المشاركة بانتظام وعدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها سابقاً.

وبحسب وثائق المحكمة التي حققت في قضية السطو المسجلة ضد اللاعب الأسترالي، نيك كيريوس، كشفت شبكة "إي بي سي" الأميركية، الخميس، أن رجلاً رفع مسدسا في وجه والدة كيريوس قبل سرقة سيارته بالقرب من منزله في مدينة كانبيرا الأسترالية.

وبعدها اتصل كيريوس (28 سنة) الذي كان في مكان قريب من الشرطة، واستخدم تطبيقاً على هاتفه ساعد في تحديد موقع السيارة. لكن ليس من الواضح كيف تعرّض لقطع في قدمه.

يُذكر أن كيريوس الذي بلغ نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي وصاحب المركز 26 في التصنيف العالمي، لم يُشارك في بطولة "رولان غاروس" منذ إقصائه من الدور الثاني عام 2017، وفي 5 مشاركات سابقة منذ عام 2013، وصل المصنّف الأسترالي إلى الدور الثالث مرتين (2015 و2016).

المساهمون