عمالقة الكالتشيو يوجهون بوصلتهم صوب نجوم أميركا

عمالقة الكالتشيو يوجهون بوصلتهم صوب نجوم أميركا

20 يوليو 2023
ثلاثة مهاجمين من أميركا في الكالتشيو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لم يشهد سوق الانتقالات الخاص بأندية الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الصيف إثارة كبيرة، حيث تأكدت الصعوبات المالية التي تواجه الأندية من خلال ضعف عدد الصفقات المهمة وكذلك حجم إنفاق أندية الكالتشيو.

وبرزت ظاهرة رافقت أندية الصف الأول، وتتعلق بالاهتمام بنجوم من الولايات المتحدة الأميركية حيث كان القاسم المشترك بين الأندية التي عقدت صفقات مهمة، التعاقد مع أسماء من بلاد "العم سام" رغم أنه من النادر نجاح لاعب أميركي في الكالتشيو.

وكان نادي يوفنتوس قد افتتح الميركاتو بصفقة مثيرة عندما تعاقد مع الأميركي من أصل ليبيري تيموثي وياه، قادماً من ليل الفرنسي بصفقة قدرت قيمتها بـ12 مليون يورو، حيث يراهن يوفنتوس على نجل الأسطورة السابق لنادي ميلان جورج وياه، من أجل الاستفادة من قدراته كجناح، كما بذل يوفنتوس مجهودات أخرى من أجل التخلص من لاعبه الأميركي ويستون ماكيني الذي رحل عن النادي مجدداً بعد إعارته إلى ليدز يونايتد الإنكليزي، الموسم الماضي.

وسارع نادي ميلان إلى التعاقد مع لاعب أميركي وهو كريستين بوليسيتش، القادم من تشلسي الإنكليزي مقابل 22 مليون يورو، بحثاً عن استعادة الاعتبار حيث وضع ميلان كل ثقله من أجل حسم الصفقة ودعم هجومه الذي يُعاني منذ الموسم الماضي.

أمّا إنتر ميلانو، فقد استهدف لاعباً أميركياً من أجل تعويض البلجيكي روميلو لوكاكو إذ اختار مدربه الإيطالي سيموني إنزاغي، الأميركي فولارين بالوغون مهاجم نادي أرسنال الإنكليزي،  ليكون الهدف القادم للنادي، رغم أنّ أرسنال لم يحسم موقفه النهائي من بيع عقد نجمه الذي لعب معاراً في الموسم الماضي إلى ستاد ريمس الفرنسي.

المساهمون