عبد الله شلباية نجم الأردن في بطولة قطر للتنس: طموح كبير بعمر صغير

عبد الله شلباية نجم الأردن في بطولة قطر للتنس: طموح كبير بعمر صغير

19 فبراير 2023
يسعى النجم الأردني الصغير لدخول عالم التنس بقوة (تويتر)
+ الخط -

سيُشارك لاعب التنس الأردني، عبد الله شلباية، في منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال بعمر الـ 19 سنة فقط، ويسعى للوصول إلى الدور الثاني والمضي قدماً من أجل صناعة مفاجأة عربية في بطولة عربية، فمن هو هذا النجم الأردني الصاعد؟

ولد شلباية في عام 2003 في عمان الأردن، وبدأ مسيرته الاحترافية في عالم التنس في عام 2021، وبفضل نتائجه نجح في الوصول إلى المركز الـ 399 في التصنيف العالمي للرجال، وهو أول لاعب أردني يتم تصنيفه بين نجوم هذه اللعبة.

حقق النجم الأردني خلال مسيرته 3 ألقاب في فئة الفردي ولقبين في فئة الزوجي وجميعها في فئة الصغار طبعاً، لأنه لم يُشارك في منافسات الكبار بعد، وهو مثل منتخب الأردن في بطولة كأس ديفيد وحقق حتى الآن 10 انتصارات مقابل خسارة.

يلعب شلباية باليد اليُسرى وحصد حتى الآن أرباحاً مالية قدرها 20,765 دولاراً أميركياً، وشارك في منافسات "الغراند سلام" لفئة الفردي "الصغار"، وخرج من الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، ومن الدور الثاني في بطولتي ويمبلدون وأميركا في نفس العام.

في المقابل برز الأردني شلباية في منافسات بطولة "الغراند سلام" فئة "الزوجي الصغار"، إذ وصل إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون في عام 2021، وخرج من الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة ومن الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة في نفس العام.

وبسبب مستواه المُميز وصعوده القوي تلقى الأردني بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة الدوحة المفتوحة للتنس في عام 2023، وسيواجه في الدور الأول منافسه الكوري الجنوبي، كوون سون-وو، وفي حال فوزه سينتظر الفائز من مواجهة الإسباني أليخاندرو فوكينا، والفرنسي كونستانت ليستيان.

وكان شلباية قد حل وصيفاً لبطولة وزارة الداخلية إحدى جولات تشالنجر للتنس التابعة لرابطة اللاعبين المحترفين ATP في البحرين يوم الأحد. وتعرض "شلباية" للخسارة في النهائي الذي أُقيم الأحد أمام اللاعب الأسترالي تاناسي كوكيناكيس والذي يَحتل المرتبة 141عالمياً وذلك بمجموعتين دون مقابل بواقع 1-6 و4-6.

فهل يُسجل الأردني شلباية حضوره القوي في بطولة قطر المفتوحة للتنس ويُثبت للجميع أنه قادم بقوة إلى عالم التنس بعمر الـ 19 سنة، لكي يسير على خطى نجوم عرب ظهروا بمستوى أكثر من رائع في منافسات التنس وعلى رأسهم التونسية، أنس جابر.

المساهمون