ضرب ومرافقة أمنية.. مباراة الدوري الفرنسي تتحول إلى معركة

ضرب ومرافقة أمنية.. مباراة الدوري الفرنسي تتحول إلى معركة

12 سبتمبر 2021
نادي أجاكسيو رفع دعوى ضد سوشو (Getty)
+ الخط -

تخطّت مباراة نادي أجاكسيو وضيفه سوشو، في الأسبوع السابع من دوري الدرجة الثانية الفرنسية، حدود الروح الرياضية عبر مشاهد صادمة تسبب فيها لاعبو الفريقين، باعتداءات قوية داخل الميدان وخارجه، ثم امتدت لتطاول المسؤولين عن الأمن.

وبالرغم من أن الموسم لا يزال في بدايته، غير أن الضغط الجماهيري الذي سبق قمة الناديين الفرنسيين العريقين، جعلت اللاعبين يتأثرون بشكل واضح، عبر تدخلات قوية جداً تارة، وأخرى دون سبب تارة أخرى، وهو ما تجاوز حكام اللقاء لعدم اعتمادهم على تقنية "فار".

وأعلن نادي أجاكسيو المُضيف، عن رفع دعوى قضائية ضد نادي سوشو، لتعرّض أحد عمال الملعب لاعتداءات خطيرة جداً، على مستوى عينه التي انتفخت بشكل مرعب، وثانية على مستوى الأنف، بعد أن ضربه لاعبو الفريق صاحب اللونين الأصفر والأزرق.

وأفادت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، بأن أقوى الشجارات كانت بموقف سيارات الملعب، بين عمال الملعب ولاعبي سوشو، عقب استفزازات متبادلة انتهت بحضور رجال الشرطة.

وقرر الأمن الفرنسي نقل بعثة نادي سوشو تحت حراسة أمنية مشددة، خشية على أمنهم، لغاية بلوغ المطار، مما أعطى صورة مؤسفة عن كرة القدم الفرنسية، التي أضحت تعيش حوادث العنف باستمرار، بعد أحداث مباراة نيس وأولمبيك مرسيليا.

يُذكر أن نادي أجاكسيو الذي ينتمي لجزيرة كورسيكا، تشتهر جماهيره بتعصبها الشديد له، بينما جعلت طبيعة المواطنين الذين يعيشون على ضفاف البحر الأبيض المتوسط أعصابهم سريعة الانفعال، مثلما أكدته دراسات علمية سابقة.

المساهمون