"سوبر بول" 2024: أسعار تذاكر خيالية وأرباح اللاعبين جنونية

11 فبراير 2024
تُعتبر قمة "السوبر بول" من أكثر الأحداث الرياضية الأميركية تحقيقاً للأرباح (Getty)
+ الخط -

ككل عام تتجه الأنظار نحو أكبر حدث رياضي في الرياضة الأميركية وهو "سوبر بول" 2024 بين بطلي رابطة كرة القدم الأميركية (AFC) والرابطة الوطنية لكرة القدم (NFC)، وهي القمة التي عادةً ما تشهد أرباحاً مالية ضخمة، وتصل أسعار التذاكر فيها إلى أرقام خيالية.

وسيتواجه فريقا كانساس سيتي تشيفز مع فريق سان فرانسيسكو فورتي نانيرز، فجر الاثنين، من أجل حصد لقب "سوبر بول" عام 2024، على ملعب "أليغاينت ستاديوم" في منطقة "بارادايز" في ولايدة "نيفادا"، ويستع الملعب لحوالي 65 ألف متفرج.

وبحسب موقع "سي بي سي" نيوز"، الأحد، فإنه قبل أشهر يتراوح سعر تذكرة الدخول لمتابعة مواجهة "السوبر بول" بين 50 و100 دولار، ولكن سرعان ما ترتفع أسعار التذاكر مع اقتراب موعد الحدث، وبشكل خاص التذاكر التي يُعاد بيعها عبر المواقع الإلكترونية، والتي وصلت قبل نسخة عام 2024، إلى أرقام خيالية.

فبحسب الموقع الأميركي، فإن سعر التذكرة وصل حالياً إلى أسعار (8,600 دولار أميركي، 9,300 دولار أميركي وصولاً إلى 12 ألف دولار أميركي)، وطبعاً يشمل الرقم الأعلى مميزات استثنائية مثل المقعد والخدمات المتوفرة خلال الجلوس في المكان المخصص لحامل هذه التذكرة.

كما أشار الموقع الأميركي إلى أن أغلى سعر تذكرة لحضور مواجهة "السوبر" ناهز الـ 45 ألف دولار أميركي، في سعر يُعتبر الأعلى في تاريخ مواجهات "السوبر بول" لتذكرة واحدة، مع العلم أن هناك تذاكر تصل إلى 330 ألف دولار أميركي، ولكنها تشمل 8 مقاعد مع خدمات ترفيهية متنوعة (تُخصص هذه التذاكر عادةً للعائلات أو المجموعات الواحدة التي تريد الجلوس إلى جانب بعضها في الملعب).

في المقابل بالنسبة لأرباح اللاعبين المشاركين في مواجهة "سوبر بول" 2024، فإن الأرقام جنونية، فوفقاً لموقع "فوربس" المختص، الأحد، فإن كل لاعب من الفريق الفائز سيحصل على مبلغ 164 ألف دولار أميركي كجائزة، في وقت سينال كل لاعب من الفريق الخاسر مبلغ 89 ألف دولار أميركي، وكل هذا فقط عند المشاركة في قمة "السوبر بول" التي تُعتبر من أكثر الأحداث الرياضية الأميركية التي تُحقق أرباحاً مالية طائلة، إن كان من عملية بيع تذاكر الجماهير، أو من المردود المادي من شركات الإعلانات.

المساهمون