سوبر بول: نهائي ناري بين تشيفس وإيغلز

13 فبراير 2023
نهائي السوبر بول يشهد متابعة جماهيرية كبيرة (روب كار/Getty)
+ الخط -

تجمع قمة نهائي الـ"سوبر بول" في نسخته الـ57 في كرة القدم الأميركية بين أفضل لاعبين في مركز "كوارترباك" هذا الموسم وهما باتريك ماهومز وغايلن هورتس، في حين ينذر النهائي بين فريقي كانساس سيتي تشيفس وفيلادلفيا إيغلز بمواجهة نارية الأحد، في غلينديل (أريزونا).

المباراة النهائية السنوية التقليدية التي ستكون مسرحاً لصراع مشرع على كافة الاحتمالات بين الفريقين الأكثر استقراراً وتكاملاً والأكثر جاذبية في دوري كرة القدم الأميركية هذا الموسم.

وتعتمد هذه التوقعات على واقع أن كلاً من الفريقين حلّ في صدارة منطقته، مع سجل مماثل من 16 فوزاً مقابل 3 هزائم في الموسم العادي، كما حصد الفريقان الرصيد ذاته من النقاط مع 546 نقطة.

ويضم كانساس سيتي في صفوفه أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم بشخص ماهومز (27 عاماً)، فيما يقود فيلادلفيا هورتس، ابن الـ24 عاماً، ووصيف منافسه في قائمة الأفضل.

ولا يقتصر هذا النهائي فقط على المنافسة الثنائية بين لاعبي مركز الـ"كوارترباك"، بل يملك الفريقان أفضل العناصر في جميع الخطوط.

ففريق كاناسس سيتي يملك على سبيل المثال، أفضل لاعب يجيد إنهاء الهجمات في الدوري وهو ترافيس كيلس (33 عاماً) الرائع في الدفاع والذي يجيد أيضاً تلقي تمريرات موهامز.

من ناحيته بإمكان فيلادلفيا أن يتباهى بوجود أحد أفضل من يجيد استقبال الكرات وهو آيه جاي براون، إضافة إلى جايسون كيلس (35 عاماً)، الشقيق الأكبر لترافيس، وهو متمرس في الخط الهجومي.

المساهمون