سبورتينغ لشبونة يُسقط اسم المصراتي لسبب غريب

22 يونيو 2022
المصراتي نجم منتخب ليبيا (ميغيل ريوبا/فرانس برس)
+ الخط -

تأخّر انتقال نجم المنتخب الليبي، المعتصم بالله المصراتي نحو أحد الأندية التي ترغب ضمّه، مما دفع بعض المرشحين للتراجع عن التفاوض مع ناديه سبورتينغ براغا ووكيل أعماله، في وقت يأمل الظفر بأفضل عقد والانتقال صوب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأفادت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن المدير الفني لنادي سبورتينغ لشبونة، روبن أموريم قرر التراجع ورفض صفقة المصراتي، على الرغم من الاهتمام الكبير بخدماته منذ فترة طويلة، وتواصله المستمر مع وكلاء أعماله لإيجاد أرضية اتفاق بينهما.

وإن كان تراجع سبورتينغ يطرح عديد التساؤلات فإن الصحيفة البرتغالية شرحت الوضع بعد تواصلها مع مقربين من النجم الليبي، وأكدت أن لاعب خط الوسط يرفض اللعب في فريق العاصمة وأخبرهم بذلك، أمر دفع أموريم لظهور إعلامي ادعى فيه أنه يرفض اللاعب شخصياً تفادياً للاستنقاص من قيمة ناديه.

ويمتلك أموريم سوابق مع اللاعبين العرب في الفترة الأخيرة، حيث تسبب في رحيل الدولي الجزائري، إسلام سليماني ورفض التزامه الديني بصوم شهر رمضان الكريم، وادعى أن قرار التخلي عن خدماته هو تراجع مستواه البدني وتجاهل الأهداف التي سجلها بتلك الفترة.

والمعتصم المصراتي أمسى محل اهتمامات عديد الأندية الأوروبية ومن بينها الإنكليزية، وعلى رأسها ناديا وولفرهامبتون وفولهام العائد إلى "البريميرليغ"، كذلك بنفيكا الذي يصر على حسم الصفقة عبر مفاوضات تعود في كل فترة انتقالات.

المساهمون