سامي الجابر: هذا سرّ تفوق الهلال.. وكنت أتمنى فوزه بلقب أبطال آسيا

سامي الجابر لـ"العربي الجديد": هذا سرّ تفوق الهلال.. وكنت أتمنى فوزه بلقب أبطال آسيا

لندن

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
16 مايو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- سامي الجابر، أسطورة كرة القدم السعودية، يعبر عن اعتزازه بالهلال وتاريخه الحافل بالألقاب، مؤكدًا أن الهلال أكثر من مجرد نادٍ، بل ثقافة تتوارثها الأجيال.
- يشيد الجابر بموسم الهلال الرائع ويؤكد على تطور منظومة كرة القدم في السعودية، معتبرًا الدوري استثنائيًا بوجود ثمانية محترفين أجانب، مما يرفع المستوى التنافسي.
- يكشف عن تشجيعه لنادي العين في نهائي دوري أبطال آسيا، معبرًا عن حبه وتقديره للفريق الإماراتي ومؤكدًا على جدارته بالوصول للنهائي وأمله في فوزه باللقب.

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتزّ في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر"، وهي عبارة حقيقية، لا سيما بعدما توّج الفريق بلقب الدوري الـ19 في تاريخه، والبطولة عدد 70 في تاريخ النادي.

وقال سامي الجابر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، الأربعاء: "الهلال هو ثقافة، إنه أكثر من مجرد نادٍ يفوز بالألقاب، الأجيال تتواصل في الفريق، مع ذهاب أجيال ووصول أخرى، لكن ثقافة هذا النادي لا تزال موجودة، فاز الفريق في الموسم الحالي بلقبين على المستوى المحلي، كنت أتمنى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، لكن التأهل كان لأشقائنا في نادي العين الإماراتي، رغم أن الهلال سينافس أيضاً على كأس الملك، حين يخوض الدور النهائي، لذلك فالفرصة مناسبة لتحقيق ثلاثة ألقاب محلية".

وأضاف سامي الجابر حول تقييمه موسم النادي في الحوار: "قدّم الهلال موسماً رائعاً، لكن منظومة كرة القدم في السعودية أصبحت ساحرة، الدوري استثنائي وليس سهلاً، فكل فريق يضم ثمانية محترفين بأسماء كبيرة، لكن ليست فقط الأسماء التي تصنع النتائج، بل صنعتها ثقافة ومنظومة وبيئة الهلال، مع العمل الفني من المدرب جيسوس الذي كون مجموعة رائعة، نبارك لأنفسنا، لكننا في نادي الهلال "طماعون"، ونطمح لإنهاء الموسم برفع كأس الملك".

وأضاف نجم الأخضر السعودي السابق في ردّه على سؤال يتعلّق بتقييمه الدوري السعودي بشكله الجديد: "يمكن أن تكون النسخة الأولى ناجحة، لكن لا يمكن البناء عليها، رغم أننا شاهدنا التغييرات الكبيرة في الدوري السعودي من ناحية القوة، والشراسة، والعديد من المعطيات تغيّرت في الدوري، ليس على مستوى النتائج فقط، بل إن الدوري السعودي أصبح قوياً، لا سيما بوجود ثمانية محترفين أجانب، وهو ما يعني وجود ثلاثة لاعبين محليين فقط في التشكيل، لذلك يجب على اللاعب المحلي أن يكون في القيمة نفسها، وهو الأمر الذي سيطوره، ليرتقي لقيمة المحترفين، ورغم وجود لاعبين تأقلموا مع ذلك، لكن هناك آخرون غادروا".

وكشف سامي الجابر هوية الفريق الذي سيشجعه في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا: "أنا عيناوي، بكلّ ما تحمل الكلمة من معنى، تمنّيت الهلال في النهائي لكن لم يحدث ذلك، العين قدّم ملحمةً رائعة، وأثبت جدارته بالفوز، القلب أيضاً يميل للعين، أنا أعشق العين منذ زمن، لكن حالياً كلّنا عيناويون، العين تخطى الأصعب، رغم أن المباراة لن تكون سهلة، لكن إن وصلت لهذه المرحلة فعلى الفريق التتويج، قلوبنا ستكون مع لاعبي العين وجماهيره للاحتفال بالفوز باللقب القاري".

ذات صلة

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول نهاية الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

التقت كاميرا "العربي الجديد" بعض المشجعين السعوديين الحاضرين في كأس آسيا 2023، حيث اختاروا النادي الذي يرون من وجهة نظرهم أنه سينجح في ضم المصري محمد صلاح

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

الصورة

رياضة

بلغ الهلال السعودي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية، السبت، بعد فوزه على نظيره الوداد المغربي بركلات الترجيح، إثر التعادل بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في الدور ربع النهائي.

المساهمون