زياش يبدع ومنتخب المغرب يُهدي ساحل العاج تأهلاً صعباً في الكان

زياش يبدع ومنتخب المغرب يُهدي ساحل العاج تأهلاً صعباً في كأس أمم أفريقيا

25 يناير 2024
خطف حكيم زياش الأنظار إليه في المباراة ضد زامبيا (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -

تألق النجم حكيم زياش في المواجهة، التي حسمها منتخب المغرب أمام منتخب زامبيا، بهدف مقابل لا شيء، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من مرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

ولم يعط نجوم منتخب المغرب الفرصة نهائيا لمنافسيهم في منتخب زامبيا، بعدما تسيد "أسود الأطلس" المواجهة منذ بدايتها، بعدما استعرض الموهوب عز الدين أوناحي مهارته الفنية الرائعة، وسط مشاهدة خصومه.

وظهر حكيم زياش بشكل قوي للغاية، واستطاع افتتاح النتيجة في الدقيقة الـ37 من عمر الشوط الأول، بعدما استغل ارتداد الكرة من حارس منتخب زامبيا، ليطلق تسديدة قوية للغاية سكنت الشباك، مُعلنا تقدم "أسود الأطلس"، ما جعله يصبح ثالث أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع منتخب المغرب (22 هدفاً).

وحاول نجوم منتخب المغرب إضافة الهدف الثاني، بسبب الكثافة العددية لرفاق حكيم زياش في المناطق الخلفية لمنتخب زامبيا، الذي تراجع مدافعوه، بعدما حاصرهم لاعبو "أسود الأطلس"، بسبب التفوق العددي، وبخاصة من الجهة اليمنى، التي يتواجد فيها أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي، لتنهي كتيبة المدرب وليد الركراكي الشوط الأول بنتيجة (1-0).

ورغم خروج حكيم زياش من المواجهة مع بداية الشوط الثاني، لكن منتخب المغرب واصل رحلة البحث عن تعزيز النتيجة بهدفٍ ثان، معتمدا على سرعة تحركات سفيان بوفال، والقوة الجسدية للمهاجم أيوب الكعبي في الالتحامات مع مدافعي منتخب زامبيا.

واستطاع منتخب المغرب الحفاظ على نتيجة المباراة، لتصبح كتيبة المدرب وليد الركراكي في صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بعدما ضمنت التأهل رفقة الكونغو الديمقراطية (3 نقاط) إلى دور الـ16، فيما أهدى حكيم زياش بهدفه منتخب ساحل العاج تأهلاً غريباً، بعدما انتظر "الأفيال" نهاية نتائج جميع المجموعات.

المساهمون