زياش وبن رحمة في مواجهة من بنك الاحتياط.. من سيفلت من جحيم مدربه؟

زياش وبن رحمة في مواجهة من بنك الاحتياط.. من سيفلت من جحيم مدربه؟

24 ابريل 2022
مواجهة مثيرة منتظرة في دربي لندن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه تشلسي، جاره وستهام، الأحد، في واحد من "دربيات" لندن، وسيختلف الوضع هذا الموسم، ذلك أن نتائج وستهام منذ بداية الموسم في الدوري الإنكليزي والدوري الأوروبي، تجعله منافساً قوياً على الانتصار، وهذا يجعل المباراة التي ستقام الأحد مثيرة.

فبعد نتائج تشلسي في الأسابيع الأخيرة، تسرب الشك إلى اللاعبين وبات الحضور الموسم القادم في دوري الأبطال غير مؤكد، خاصة بعد أن خسر مواجهة الديربي وسط الأسبوع ضد أرسنال، في وقت سيحاول فيه وستهام دعم فرصه في المشاركة في الأوروبا ليغ الموسم القادم.

وسيكون الحضور العربي عبر حكيم زياش مع تشلسي وسعيد بن رحمة في الجهة الأخرى، ولكن بقاسم مشترك وهو أن كل واحد منهما قد ينطلق احتياطياً مثلما حصل في المباريات الأخيرة.

فرصة أخيرة لزياش

كان موسم المغربي زياش غير مستقر، فبعد بداية متعثرة فرض نفسه أساسياً وحسن أرقامه وكان يبدو أنّه حسم المنافسة نهائياً ولكن بعد كل فترة يخسر مكانه ويعود ليكون احتياطياً رغم أن النتائج لم تكن مميزة وتعامل المدرب توخيل مع النجم المغربي لم يكن عادلاً وحرمه من فرص المشاركة.

وتعقد وضع زياش مع "البلوز" في الأسابيع الماضية بعد التعديل التكتيكي الذي فرضه المدرب الألماني، عندما أصبح يلعب بمهاجمين، وتخلى عن أسلوبه العادي الذي كان يتلاءم مع مهارات زياش، غير أن الخسارة التي انقاد إليها الفريق في مباراة أرسنال قد تدفع الألماني إلى تعديل الخطة مجدداً ومنح الفرصة إلى زياش في لقاء الأحد، ولكن مواصلة توخيل تجاهل النجم المغربي سيفرض عليه الرحيل بنهاية الموسم.

بن رحمة كسب التحدي ولكن

شهدت علاقة سعيد بن رحمة مع مدربه ديفيد مويس تطورات مثيرة، فقد لعب المدرب دوراً مهماً في شراء عقده من قبل إدارة ويستهام، وكان يبدو أنه يثق كثيرا في قدراته بدليل قيمة الصفقة التي تعتبر من أغلى الانتدابات في سجل النادي.

في الأثناء لم يكن تعامل مويس مع النجم الجزائري عادلاً، بعد أن حرم بن رحمة من المشاركة في عديد المباريات وكان واضحاً أن الجزائري لم يعد سعيداً بمعاملة المدرب الذي تحدث عن وضع لاعبه في الفريق، ورغم أنه أعاده في بعض المباريات إلى التركيبة الأساسية، إلا أنّه لم يمنحه الفرصة كاملة في المباريات الأخيرة رغم أنه كان من أفضل لاعبي الفريق هذا الموسم.

فرق

المساهمون