ريتشارليسون يستنجد بالعلاج النفسي لإنقاذ مشواره الكروي

13 سبتمبر 2023
يعاني ريتشارليسون في الفترة الأخيرة بسبب تراجع مستواه (مارتين أورسيكا/Getty)
+ الخط -

يعيش نجم المنتخب البرازيلي ريتشارليسون انهياراً نفسياً غير مسبوق، إذ ظهرت عليه خيبة الأمل الكبيرة في المواجهة التي خاضها ضد بوليفيا، وحسمها منتخب "السامبا" بتسجيل خمسة أهداف كاملة مقابل واحد، وهو فوز لم يرضِ مهاجم توتنهام هوتسبيرز.

وذرف ريتشارليسون الدموع على دكة البدلاء لفشله في تسجيل الأهداف، لتؤكد صحيفة "تليغراف" البريطانية، الأربعاء، أن المهاجم الشاب سيستنجد بطبيب نفسي لمعالجته من خيبة الأمل التي تواجهه في الفترة الأخيرة وأثرت على أدائه بشكل واضح.

ولأنه لم يسجل سوى هدف وحيد في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال 31 مباراة مع توتنهام هوتسبيرز، دخل ريتشارليسون في أزمة نفسية، زاد من حدتها العوامل المحيطة به، إذ يعاني من مشاكل غير رياضية مصدرها عائلته تارة وأصدقاؤه تارة أخرى.

واعترف النجم البرازيلي بأن الأشهر الخمسة الأخيرة لم تكن هينة عليه، خصوصاً أن الوضع في عائلته لم يكن مستقراً، وبعضهم استغل ثراءه لسلبه أكبر قدر من الأموال، قبل أن يتخذ قرارات حاسمة لعلّها تخرجه من خيبة الأمل التي يعيشها إلى تألق انتظرته جماهير نادي توتنهام طويلاً.

ويتعرّض لاعبو كرة القدم لحالات مماثلة في بعض الأحيان، ومنهم من يضطر للاعتزال باكراً وهو متأثر جداً بالعوامل الخارجية التي تتسبب في تراجع مستواه، وهذا ما تدركه الأندية الأوروبية الكبيرة، عبر تعاقدها مع أطباء نفسيين يعالجون اللاعبين عبر لقاءات دائمة.

المساهمون