رياض محرز و3 تحديات بانتظاره بعد تجديد عقده مع مانشستر سيتي

رياض محرز و3 تحديات بانتظاره بعد تجديد عقده مع مانشستر سيتي

15 يوليو 2022
يعد رياض محرز أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

قام النجم الجزائري رياض محرز بتجديد عقده مع ناديه مانشستر سيتي حتى صيف عام 2025، ليقطع صاحب الـ(31 عاماً) الطريق أمام وسائل الإعلام البريطانية، التي تحدثت كثيراً عن قرب مغادرة قائد "الخضر" استاد الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية.

وبعد تجديد عقده، تظهر أمام النجم رياض محرز ثلاث تحديات بانتظاره في موسم 2022/ 2023، الذي تريد فيه جماهير مانشستر سيتي من نجومها الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بالإضافة إلى السعي حتى يصعدوا إلى منصة التتويج في أبطال أوروبا.

مكان دائم في التشكيلة

عانى النجم الجزائري رياض محرز في الموسم الماضي من الجلوس، في بعض المواجهات الهامة في البطولات المحلية والقارية، على مقاعد البدلاء، بسبب تفضيل المدرب الإسباني بيب غوارديولا كلاً من غابرييل جيسوس ورحيم ستيرلينغ على قائد "المحاربين".

لكن التحدي الأول لرياض محرز يكمن بالعمل على إقناع المدرب بيب غوارديولا بأنه يستحق مكاناً دائماً في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي، حتى يواصل نثر سحره في الملاعب الإنكليزية والأوروبية، وأرقام الجزائري في الموسم الماضي تؤكد ذلك.

دوري أبطال أوروبا

التحدي الثاني بالنسبة لرياض محرز هو العمل على إصلاح حالة الحزن، التي شعر بها مشجعو مانشستر سيتي عقب الإقصاء في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بعد قيام ريال مدريد بتحقيق "ريمونتادا" تاريخية والفوز باللقب القاري.

رياض محرز سيقوم بالتركيز على لعب دور أساسي مع مانشستر سيتي في أبطال أوروبا، ويعلم الجزائري أن أسهمه سترتفع كثيراً، في حال تمكن من المساهمة بتحقيق لقب المسابقة القارية، بين جماهير الفريق الإنكليزي التي تحبه.

التفاهم مع هالاند

لم يلعب مانشستر سيتي برأس حربة صريح منذ رحيل أسطورته سيرجيو أغويرو إلى برشلونة، لكن الوضع سيتغير في موسم 2022/ 2023 بعد قدوم المهاجم النرويجي الشاب إرلينغ هالاند إلى تشكيلة المدرب بيب غوارديولا.

ويعلم رياض محرز أن التحدي الثالث بالنسبة له هو عملية التفاهم مع إرلينغ هالاند، خاصة أن الجزائري يلعب دائماً في الجهة اليمنى من الملعب، ويقوم أحيانا باختراق قلوب دفاع الخصوم، إلا أن النرويجي سيجبره على تغيير طريقة لعبه، والجماهير تترقب معرفة ما سيقوم به قائد "الخضر".