لا يعرف الاستسلام.. رونالدو يُحطم رقم دائي ويصبح الهدّاف التاريخي للمنتخبات

02 سبتمبر 2021
يواصل رونالدو تحطيم الأرقام القياسية في كرة القدم (Getty)
+ الخط -

حطّم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، رقم أسطورة منتخب إيران السابق، علي دائي، بعدما سجل "صاروخ ماديرا" هدفين في شباك ضيفه منتخب أيرلندا، الأربعاء، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وعانى رونالدو من سوء الحظ في الدقيقة الـ(15)، من عمر الشوط الأول، بعدما تصدى حارس منتخب أيرلندا لركلة جزاء بطريقة رائعة، ليحرم قائد منتخب البرتغال من تحطيم رقم أسطورة منتخب إيران السابق، علي دائي.

لكن رونالدو لا يعرف الاستسلام نهائياً، بعدما شمّر عن ساعديه، وأظهر إصراره الكبير على تجنب منتخب البرتغال الخسارة أولاً، وتحطيم الرقم التاريخي المسجل باسم علي دائي، ليظهر في الدقائق الأخيرة، بعدما وضع الكرة في شباك حارس منتخب أيرلندا، برأسية متقنة لم يتمكن من صدها في الدقيقة الـ(89).

وظنت الجماهير العالمية أن رونالدو اكتفى بالتعادل، لكن "صاروخ ماديرا" تمكن من مباغتة الجميع، بعدما سجل الهدف الثاني في المواجهة، ليهدي منتخب بلاده 3 نقاط ثمينة، ويصبح الهدّاف التاريخي للمنتخبات بـ111 هدفاً، متجاوزاً الرقم الذي كان مسجلاً باسم الأسطورة علي دائي.

 

 

 

المساهمون