رونالدو خارج منافسات الكرة الذهبية.. أرقام قياسية في مهب الريح

رونالدو خارج منافسات الكرة الذهبية.. أرقام قياسية في مهب الريح والاقتراب من ميسي أصبح مستحيلاً

07 سبتمبر 2023
رونالدو خارج قائمة 30 لاعبا (أندرو ييتس/Getty)
+ الخط -

 

تلقى البرتغالي كريستيانو رونالدو، صدمة قوية باستبعاده عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2023، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث لم يقع الاختيار عليه ضمن قائمة أفضل 30 لاعبا الذين كشفت عنهم المجلة، الأربعاء.

وللمرة الأولى منذ عام 2003 يكون "الدون" خارج الحسابات ليدفع البرتغالي تبعات المشاركة الفاشلة في نهائيات كأس العالم في قطر 2022 والخروج من "الباب الصغير" من فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد نصف موسم فاشل على جميع المستويات.

ورغم أن رونالدو حطم أرقاماً قياسية في العام الماضي منها نجاحه في أن يكون أول لاعب يُسجل في خمس نهائيات كأس العالم أو تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف مع المنتخبات الوطنية، وغيرها من الإنجازات بالنسبة إلى اللاعب البرتغالي فإن ذلك لم يكن كافياً ليمنحه فرصة المنافسة على الجائزة.

ولم تكن هذه الأرقام كفيلة بأن تقود لاعب النصر السعودي ليُنافس على الجائزة أو محاولة الحصول على الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته، وهو المهووس بالحصول على التتويجات الفردية، ويطمح إلى تجميع أكبر عدد من الإنجازات.

كما أن رونالدو سيعيش على وقع إنجاز جديد لغريمه التاريخي ليونيل ميسي، المرشح الأول للحصول على الجائزة وذلك للمرة الثانية ما يعني أنه سيكون من المستحيل على رونالدو معادلة الرقم وأنه يخسر المعركة مع "البولغا" الذي ضمن دخول التاريخ من الباب الكبير.

المساهمون