روسيا تتحدى "فيفا" بالعودة لمباريات كرة القدم

روسيا تتحدى "فيفا" بالعودة لمباريات كرة القدم

09 سبتمبر 2022
منتخب روسيا سيعود للظهور في المباريات (Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب الروسي للعودة لأجواء المنافسات الدولية، بعد غياب طويل دام عشرة أشهر، بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على المنتخبات والفرق الروسية، واستبعادها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الهيئة الكروية، على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا، في فبراير/شباط الماضي.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الخميس، فإنّ الاتحاد الروسي لكرة القدم، نجح في تنظيم مباراتين وديتين خلال التوقفين الدوليين المقبلين، إذ ستكون البداية بمواجهة منتخب قيرغيزستان، يوم 24 سبتمبر/أيلول الحالي، بالعاصمة بيشكيك، ومن ثم ملاقاة المنتخب الإيراني، منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في روسيا.

وأضافت أنّ المنتخب الإيراني الذي سينافس في المجموعة الثانية بمونديال قطر، إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة الأميركية وويلز، قد يتعرض لعقوبات قاسية من "فيفا" بعد الموافقة على مواجهة منتخب روسيا، أياماً قليلة قبيل المشاركة في الحدث العالمي.

كما حاول الاتحاد الروسي لكرة القدم تنظيم مباراة ودية أخرى، واتصل بالعديد من المنتخبات، لا سيما الأفريقية، لمواجهة إحداها في الفترة المقبلة، ولكنها رفضت هذا المقترح تجنباً للعقوبات.

وكان آخر ظهور لـ"الدب الروسي" في المباراة التي انهزم فيها ضد نظيره الكرواتي بهدف دون مقابل، يوم 14 نوفمبر 2021، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وحلّ المنتخب الروسي في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة في التصفيات، ليتأهل بذلك إلى الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم منع رفقاء القائد أرتيم دزيوبا من خوض مباراة نصف النهائي التي كانت مقررة ضد المنتخب البولندي الذي تأهل إلى المباراة النهائية، قبل أن يتغلب على نظيره السويدي ويخطف ورقة العبور إلى كأس العالم.

المساهمون