رودريغو دي بول.. وعد جماهير الأرجنتين بلقب مونديال قطر فأوفى بعهده

19 ديسمبر 2022
سعادة دي بول نجم الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر (Getty)
+ الخط -

توجّ المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بفوزه المُثير على نظيره منتخب فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، التي احتضنها ملعب لوسيل، الأحد.

ووفقاً لقناة "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية، الإثنين، فإن النجم رودريغو دي بول، قدّم وعداً لجماهير منتخب بلاده بالتتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك قبل شهرين من خوض المباراة النهائية.

وأضافت أن نجم خط وسط نادي أتلتيكو مدريد الإسباني كتب على ورقة: "في يوم 18/09/2022 أنا رودريغو دي بول أوقع على هذه الورقة بأننا في غضون شهرين سنكون أبطال العالم".

وأوفى دي بول بوعده بعدما كان من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب سكالوني التي توجت باللقب، إذ بدأت رحلة منتخب الأرجنتين بخسارة مفاجئة أمام المنتخب السعودي (2-1)، ثم حققت انتصارين على المكسيك (2-0)، وبولندا بنتيجة (2-0) بدور المجموعات.

وتواصلت المسيرة بتجاوز المنتخب الأسترالي في الدور ثمن النهائي بنتيجة (2-1)، ثم إقصاء هولندا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح (4-3)، وأيضاً كرواتيا في الدور نصف النهائي بنتيجة (3-0)، قبل تحقيق اللقب على حساب فرنسا في النهائي.

واختتمت أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها دي بول وعداً لمشجعي الأرجنتين بإحراز اللقب، إذ سبق وأن قام بذلك قبل شهر من نهائي كوبا أمريكا 2021، لينجح منتخب راقصي "التانغو" في التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 28 عاماً.

المساهمون