رمال صحراء الدوحة وزرقة بحرها ملجأ ماركينيوس لتجاوز كابوس المونديال

16 ديسمبر 2022
ماركينوس مدافع منتخب البرازيل (مايا هيتيج/ Getty)
+ الخط -

يعيش النجم البرازيلي ماركينيوس فترة صعبة جداً، بعدما ضيّع على منتخب بلاده التأهل بإخفاقه في تسجيل ركلة الترجيح الأخيرة أمام منتخب كرواتيا، في ربع نهائي كأس العالم 2022.

واختار نجم باريس سان جيرمان قضاء فترة عطلته بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث انتقاها من بين الوجهات التي كانت مطروحة أمامه بحثاً عن الراحة النفسية قبل استئناف التدريبات مع فريقه واللعب على ما تبقى من منافسات مثل الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

وكشفت مجلة ليكيب الفرنسية، الخميس، أن ماركينيوس معجب برمال صحراء قطر الذهبية، وما يوفره مقرّ إقامته من ظروف تناسب الوضع الذي يرغب في تجاوزه، حيث سمحت له درجة الحرارة المتوسطة بالاستفادة من زرقة البحر والمسبح.

وفضّل ماركينيوس قضاء عطلته رفقة أفراد عائلته، بينما أكد أحد أقاربه للمجلة الفرنسية أنه يحاول تناسي ما حصل رغم صعوبة الأمر، فصرح: "ماركينيوس حزين، إنه منهار، لكنه سيتجاوز كل شيء".

وتعرض المدافع القوي لانتقادات واسعة في بلده عقب تسببه في الإقصاء خلال ركلات الحظ، كما اتهموه بإفساد حلم جيل من النجوم العالميين مثل نيمار وتياغو سيلفا، وهو ما زاد من سوء حالته مثلما أظهرته رسائله مع نيمار قبل أيام.

من جهة أخرى، يرغب نادي باريس سان جيرمان في أن يستعيد لاعبه وهو في أفضل حالة معنوية وبدنية في ظل التحديات التي تنتظره خلال الموسم، إذ يستهدف بطل فرنسا التتويج الأوروبي وتحقيق أول لقب "تشامبيونزليغ" في تاريخه.

المساهمون