رقم قياسي جديد ينتظر جدار برشلونة تير شتيغن في الليغا

30 سبتمبر 2022
الحارس تير شتيغن أمام رقم قياسي جديد (Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير برشلونة مباراة فريقها الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على نادي ريال مايوركا، يوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتألق الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي يقترب من تحطيم رقمه القياسي الشخصي مع الفريق في "الليغا".

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية أمس الخميس، فإنّ تير شتيغن نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في أربع مباريات على التوالي بالدوري الإسباني، وكانت أمام فرق بلد الوليد وإشبيلية وقادش وإلتشي، ما يجعل برشلونة الفريق الذي استقبل أقل عدد من الأهداف في المسابقة هذا الموسم.

وأضافت أنّ الحارس الألماني يريد معادلة إنجازه في موسم 2019/ 2020 حينما لم يتلقَ مرماه أي هدف في خمس مباريات على التوالي، وبمجموع 500 دقيقة، كانت في لقاءات الفريق الكتالوني أمام فرق ريال سوسيداد، وريال مايوركا، وليغانيس، وإشبيلية وأتلتيك بلباو.

ونجح تير شتيغن في الحفاظ على نظافة شباكه هذا الموسم لمدة 444 دقيقة، إذ كان آخر هدف تلقته شباكه في مباراة ريال سوسيداد ضمن الجولة الثانية، وسجله المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك، وبذلك يحتاج إلى 56 دقيقة أخرى من أجل تحطيم رقمه القياسي.

ويمتلك حارس بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني السابق سجلاً مميزاً على ملعب ريال مايوركا، إذ خاض مباراتين هناك وخرج بشباك نظيفة، بعدما فاز "البلاوغرانا" في اللقاء الأول موسم 2019/ 2020 بنتيجة (4-0)، والمواجهة الثانية في الموسم الماضي بهدف نظيف.

المساهمون