رئيس نادي نابولي يوجه رسالة للاتحاد الإيطالي بشأن سباليتي: ادفعوا لو أردتموه

15 اغسطس 2023
رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتيس (أنطونيو بالاسكو/Getty)
+ الخط -

قال رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتيس الثلاثاء إنه إذا كان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يريد التعاقد مع مدرب الفريق لوتشيانو سباليتي لقيادة المنتخب، فيجب عليه دفع الشرط الجزائي البالغ 3.2 مليون يورو.

وقال دي لورينتيس بحسب البيان الذي نشره النادي على موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء: "على خلفية التقارير التي ظهرت في العديد من وسائل الإعلام.. أعتقد أنه من الضروري توضيح قضية سباليتي المرتبطة باحتمالية تعينه كمدرب للمنتخب الإيطالي لكرة القدم. لطالما كنت أحترم المنتخب الوطني، ومنذ كنت صغيراً، كان الفريق الوحيد الذي كنت متحمسًا له إلى جانب نابولي".

وتابع" أبدى لوتشيانو سباليتي، بعد فوزه بلقب الدوري الإيطالي رغبته لأخذ استراحة من التدريب لأنه كان متعباً للغاية. ومن منطلق امتناني لما أنجز، لم أهتم على الرغم من أنني كان بإمكاني أن أطلب منه احترام العقد. ومع ذلك منحته الفرصة لأخذ هذه الراحة".

وأضاف" أما في ما يتعلق بالاتحاد.. إن أكثر ما يثير الدهشة هو أننا وقبل أسابيع قليلة من مباراتين مهمتين للغاية للمنتخب الوطني، استقال المدرب روبرتو مانشيني (مستغرباً).. إذا وقع اختيار الاتحاد على سباليتي، فهو بلا شك مدرب رائع يتمتع بخبرة 25 عامًا، ولا مانع من التعاقد معه شريطة دفع الشرط الجزائي البالغ 3.2 مليون يورو لتحريره من التزامه التعاقدي، فالالتزام ليس فقط لصالح نابولي ولكن لجميع ملايين المشجعين.." وختم "ليست مسألة مال، ولكن مسألة مبادئ، مرتبطة بمنظومة كرة القدم الإيطالية كلها وليس نابولي فحسب".

وتردد اسم سباليتي، بطل الدوري الإيطالي مع نابولي، بقوة لقيادة منتخب إيطاليا بعد استقالة روبرتو مانشيني المفاجئة يوم الأحد، قبل أقل من عام على انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024، وتوقعت عدة وسائل إعلام إيطالية أن يتوصل الاتحاد الإيطالي ولوريانتس لاتفاق بشأن عدم دفع الشرط الجزائي.

وكان مانشيني قد أكد أنه استقال بسبب خلافات مع رئيس الاتحاد جابريل جرافينا، الذي لم يكن يريده في الاستمرار على رأس المنتخب.

وقال "كنت أريد إشارة وقد أعطاها لي، في الحقيقة هو لم يكن يريد بقائي، وكان الحال كذلك خلال شهور".

المساهمون