داني كارفاليو لـ"العربي الجديد": رونالدو لن يعتزل.. واحذروا من البرتغال في كأس العالم

باسم الرواس

avata
باسم الرواس
19 أكتوبر 2022
+ الخط -

توقع داني، النجم البرتغالي السابق، أن يكون منتخب بلاده منافساً قوياً في كأس العالم قطر 2022، مشيراً إلى أن الوقت لم يحن بعد لاعتزال القائد، كريستيانو رونالدو، في رد صريح على مطالبة صحيفة "أبولا" البرتغالية واسعة الانتشار، باعتزال "الدون" بعد الخسارة أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية.

وأشار نجم فريق أتلتيكو مدريد سابقاً في حوار حصري مع "العربي الجديد" إلى أن المنتخب البرازيلي سيكون واحداً من أبرز المرشحين للفوز باللقب، كما اعتبر أن منتخب قطر يمتلك حظوظاً في التأهل إلى الدور الثاني رغم صعوبة مجموعته لافتاً إلى أن تأهل "العنابي" سيكون هدية للجماهير والمنظمين.

ورفض داني، الذي لعب أيضاً لأندية أياكس أمستردام، سبورتينغ لشبونة وبنفيكا في البرتغال، وويست هام يونايتد الإنكليزي، خطوة إقالة مدرب البرتغال فيرناندو سانتوس الآن مؤكداً أن هذه الخطوة، لو كانت مقررة، كان يجب أن تحصل قبل 6 أو 7 أشهر، وهنا الأسئلة التي أجاب عنها داني في المقابلة.

*هل تعتقد أن خسارة المنتخب البرتغالي أمام نظيره الإسباني في دوري الأمم الأوروبية سيكون لها تأثير معنوي سلبي قبل انطلاق مونديال قطر؟ 

بداية أتمنى ألا تؤثر، لكن هي بالطبع خسارة مؤثرة أمام منتخب كبير، المنتخب الإسباني منافس كبير. الخسارة وقعت قبل فترة قريبة من كأس العالم. أعتقد أن المنتخب سيتأثر بالخسارة حالياً وسيشعر بها. سيشعرون بالخسارة، لكن أنا متأكد وأنا إيجابي جداً بأنهم سيكونون أقوياء عندما يأتون إلى قطر.

*تعرض رونالدو مؤخراً للكثير من الانتقادات، برأيك هل حان وقت الاعتزال؟ 

لا، لا أعتقد أن الوقت حان لاعتزال كريستيانو رونالدو، أعتقد أن الوقت هو حالياً لكي يجد كريستيانو الطريقة الأنسب ليكون لاعباً مهماً، سواء في مانشستر يونايتد أو في المنتخب الوطني. وفي هذه الحالة وبالنسبة للمنتخب الوطني. هو يبقى دائماً لاعباً مهماً، وسيكون كذلك في المستقبل، وإذا كان الأمر يتعلق بخوضه المباريات لدقائق معينة (أكثر أو أقل) فذلك سنراه في المستقبل.

*هل تتفق مع أن منتخبي البرتغال وأوروغواي من الأقرب للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال؟ 

نعم بالطبع لكن في الملعب تكون الأمور دائماً مختلفة، لا نعرف ماذا سيجري. الأسماء الكبيرة موجودة وأيضاً التاريخ يقول إن البرتغال وأوروغواي سيكونان الأفضل في المجموعة لكن لنر ماذا سيجري على أرضية الملعب.

*هل سيكون المنتخب البرتغالي منافساً قوياً في مونديال قطر؟ 

نعم أعتقد أن المنتخب البرتغالي سيكون منافساً قوياً جداً في كأس العالم، مونديال قطر سيكون في نوفمبر وديسمبر، لذا أعتقد أن المنتخب سيصل إلى البطولة بأعلى مستوى وسيجد اللاعبون الطريقة المناسبة للترويج للكرة البرتغالية وتقديم أفضل ما لديهم.

*هل تؤيد بقاء فرناندو سانتوس كمدرب للمنتخب البرتغالي؟ 

نعم أعتقد أن الوقت الحالي لا يسمح بأن يحصل أي تغيير، إذا كان هناك نية مسبقة للتغيير، فكان يجب أن تحصل في الماضي، ربما قبل 6 أو 7 شهور، قبل التأهل إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية. في هذه اللحظة يجب علينا أن نثق بالمدرب سانتوس ونثق بطاقم المنتخب واللاعبين

*النتائج الأخيرة تؤكد أن المنتخب البرازيلي هو المرشح الأبرز في مونديال قطر، هل تتفق مع ذلك؟ 

نعم إنه منتخب قوي جداً. يمتلك لاعبين رائعين. التاريخ يقول أيضاً إن المنتخب البرازيلي، هو دائماً منافس قوي، سوف نرى، لكن أعتقد أن المنتخب البرازيلي هو واحد من أبرز 5 منتخبات في المونديال المقبل.

*إلى أين سيذهب لقب كأس العالم، أوروبا أم أميركا اللاتينية؟ 

لا نعلم لكن لدينا ثلاثة أو أربعة منتخبات أوروبية قوية، ولدينا أيضاً منتخبا الأرجنتين والبرازيل كمنتخبين قويين من أميركا اللاتينية.

*هل من منتخب تتوقع أن يكون مفاجأة في المونديال؟  

هذا سؤال مهم للغاية. لا أعلم في هذه اللحظة أي منتخب سيحقق المفاجأة ويكون دخيلاً على المنافسة. لكن أعتقد أن المنتخب البلجيكي ربما يُحقق المفاجأة. ربما الجماهير لا تُعير هذا المنتخب اهتماماً كبيراً لكنه ربما يكون مفاجأة سارة.

*هل تتوقع تألق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في كأس العالم المقبلة؟ 

نعم أتوقع أداءً عالياً من لاعبين يتمتعان بمستوى كبير جداً أعني ميسي ورونالدو، هما بالتأكيد من أفضل اللاعبين، وأتوقع لهما أن يقدما الأفضل لكي يجعلا الجماهير تستمتع بالطريقة التي يلعبان بها كرة القدم.

*هل تعتقد أن المنتخب القطري سيكون قادراً على التأهل إلى الدور الثاني من مجموعته الأولى؟

المجموعة صعبة، وفي الأساس كل المجموعات صعبة في البطولة، لكن أعتقد أن منتخب قطر لديه الحظوظ لبلوغ الدور الثاني لأنه يلعب على أرضه، ستكون هدية جميلة للجماهير وأيضاً ستكون مهمة للتنظيم.

*هل توافق على أن مستوى اللاعبين سيكون مرتفعاً بسبب إقامة المونديال في الشتاء أي في منتصف الموسم؟ 

لا أعلم تحديداً. البطولة تنظم شتاءً للمرة الأولى، ما أعرفه أن اللاعبين يحضرون أنفسهم خلال الصيف لكن خلال الموسم. يكون اللاعب دائماً معرضا للارتفاع والهبوط في المستوى. في العادة، لا يكون المستوى منحدراً للاعبين خلال شهري نوفمبر وديسمبر. لكن سنرى ماذا سيحصل. أعتقد أن اللاعبين والمدربين والطواقم الفنية والاتحادات سيحضرون أنفسهم لهذه البطولة بمستوى عال من التركيز والمنتخبات المتنافسة ستكون في أفضل مستوياتها، وهذا مؤكد.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون