خورخي مارتن يُتوج بلقب جائزة فرنسا للموتو جي بي

خورخي مارتن يُتوج بلقب جائزة فرنسا للموتو جي بي

12 مايو 2024
ماركيز خلال احتفاله بالتتويج بلقب جائزة فرنسا يوم 12 مايو 2024 (لو بونوا/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خورخي مارتن يفوز بجائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية، متفوقًا على مارك ماركيز وفرانشيسكو بانيايا في سباق مثير على حلبة لومان.
- بداية قوية لفرانشيسكو بانيايا الذي انتزع الصدارة مبكرًا، لكن السباق شهد تغيرات متعددة في الصدارة بسبب المنافسة الشديدة وظروف الطقس الصعبة.
- السباق كان مليئًا بالتحديات والمفاجآت، بما في ذلك سقوط فابيو كوارتارارو، بينما استفاد مارك ماركيز من المنافسة ليحتل المركز الثاني، وتغيرت المراكز بشكل غير متوقع حتى النهاية.

حصد الدراج الإسباني خورخي مارتن (26 عاماً)، مُتصدّر ترتيب بطولة العالم للموتو جي بي، على متن دراجة فريق براماك ريسنيغ، لقب جائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية، اليوم الأحد، على حلبة لومان. في حين احتلّ مواطنه مارك ماركيز، متسابق فريق غريسيني دوكاتي، المركز الثاني، وذلك بعد سباقٍ مثيرٍ للغاية، حلّ خلاله الإيطالي فرانشيسكو بانيايا في المرتبة الثالثة، بعدما خسر الوصافة في اللفة الأخيرة.

وانطلق السباق بطريقةٍ مُميزة لبطل العالم السابق بانيايا، حين انتزع الصدارة من خورخي مارتن في المنعطفين الأول والثاني، وبقي متقدماً على الجميع في معظم أوقات السباق، الذي كان صعباً للغاية على الدراجين، في ظل انخفاض درجات الحرارة وتغطية السحاب لسماء الحلبة.

ووسط المنافسة القوية بين خورخي مارتن وبانيايا على الصدارة، كان مارك ماركيز أبرز المستفيدين، حين استطاع تذليل الفارق مع الدراجين، لتتبدل الأرقام في نهاية المنافسة بشكلٍ غير متوقع، في السباق الذي شهد معاناة بطل العالم السابق، الفرنسي فابيو كوارتارارو، والذي سقط في اللفة الـ17 من على دراجته، حين كان في المركز السادس.

وحلّ الإيطالي إنيا باستيانيني، دراج دوكاتي الآخر في المركز الرابع، في حين جاء مافريك فينياليس من أبريليا خامساً، أما الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو فقد احتلّ المرتبة السادسة على متن دراجة دوكاتي، وخلفه مواطنه فرانكو موربيديلي، ومن ثم الجنوب أفريقي براد بيندر (KTM) ثامناً، في حين أكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى، كلّ من الإسباني أليكس إسباراغو، وأليكس ماركيز.

المساهمون