خطأ الجزائري بن طالب يضاعف قيمة نجم في كأس أفريقيا

خطأ الجزائري بن طالب يضاعف قيمة نجم في كأس أفريقيا

17 يناير 2024
أنغولا تريد التألق في كأس أفريقيا (كينزو تريبويلارد/Getty)
+ الخط -

عبّر رئيس ناد الاتحاد السكندري محمد مصيلحي عن سعادته الغامرة بتسجيل لاعبه أغوستينيو مابولولو هدفاً في شباك المنتخب الجزائري، بعد خطأ من الجزائري بن طالب، وتعود سعادته إلى أن قيمة مهاجم فريقه سترتفع بالنظر لقيمة الهدف الذي جاء في شباك منتخب قوي ومنافس على اللقب في كأس أفريقيا.

وأكّد مصيلحي في تصريحات لقناة "أون تايم" المصرية، الاثنين، أنه بعد هدف مابولولو في شباك الجزائر سترتفع قيمة المهاجم الأنغولي في سوق الانتقالات، ولن يسمح برحيله سوى مقابل عرض مالي كبير.

وقال الرئيس المصري: "نشعر بالسعادة للأداء الذي قدمه مابولولو، وكذلك للهدف الذي سجله في مرمى منتخب الجزائر، إنه مهاجم مميز فعلاً"، ثم واصل "اتصلت به قبل المباراة وتمنيت له التوفيق، صراحة أخشى عليه من الحسد، كما أتمنى أن يكون أفضل هدافي البطولة".

وأسرّ محمد مصيلحي بأن فريقه تلقى عرضاً من أجل بيع اللاعب الأنغولي "وصلنا عرض لبيع مابولولو مقابل 2.5 مليون دولار، لكن بعد هدفه ومشاركته في كأس أمم أفريقيا من الأكيد أن سعره سيرتفع. كنت اليوم في جلسة عمل وقابلت رئيس نادي بشكتاش الذي قال لي إني أمتلك لاعباً يدعى مابولولو"، ويقصد الرئيس المصري أن اللاعب محل متابعة من أندية أجنبية، ومن بينها النادي التركي.

واستغل مابولولو الذي شارك بديلاً في مباراة الجزائر فرصة وحيدة عندما تولى تسديد ركلة جزاء تسبب فيها لاعب خط الوسط نبيل بن طالب، حيث سجل بصعوبة بعد أن اصطدمت كرته في العارضة واتجهت خلف خط المرمى، غير أن الهدف كان كافياً لتحقيق نقطة مهمة في بداية المنافسات.

وتعتبر كأس أفريقيا مناسبة مهمة للأندية الأوروبية لكي تخطف بعض الأسماء المتألقة عبر عروض مالية كبيرة، حيث يحضر المنافسات عدد مهم من كشافي المواهب، في ظل مشاركة مميزة أيضاً من اللاعبين الشباب مثل السنغالي لمين كامارا وأسماء مميزة ثانية.

يذكر أن موقع تقييم اللاعبين المختص "ترانسفرماركت" يقدّر القيمة التسويقية للاعب الأنغولي بثمانمائة ألف يورو، في حين يسعى نادي الاتحاد لتسويقه مقابل قيمة مالية أكبر بكثير.

المساهمون