حكم تونسي مهدد بالسجن وتضامن مباشر من زملائه

حكم تونسي مهدد بالسجن وتضامن مباشر من زملائه

17 نوفمبر 2023
الحكام وقفوا إلى جانب زميلهم، إلى أين ستؤول الأمور؟ (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

يواجه الحكم التونسي، مجدي الحاج علي، موقفاً حرجاً، بعدما تلقى منذ أيام، دعوة من طرف السلطات الأمنية في البلاد للمثول أمام التحقيق، في قضية تدليس على خلفية مباراة نادي هلال الشابة والترجي، ضمن منافسات الدوري المحلي لكرة القدم، الموسم الماضي.

وفي موقف مفاجئ، تضامن حكام محافظة صفاقس التونسية، مع زميلهم مجدي الحاج علي، عندما أعلنوا مقاطعة المباريات في نهاية الأسبوع خلال جميع الأقسام، وذلك في خطاب رسمي وجهوه لرئيس لجنة التحكيم التونسية، عوّاز الطرابلسي، يوم الخميس.

وجاء في الرسالة التي نشرتها الصفحة الرسمية لرابطة التحكيم بصفاقس، وهي مسقط رأس الحاج علي، أن زملاءه يرفضون بشدة "حملات التشويه المقصودة والمضايقات التي تعرض لها الحكم من طرف هلال الشابة، بسبب هذه القضية".

واعتبر البيان أن توجه نادي هلال الشابة نحو القضاء، تُعتبر سابقة أولى وخطيرة ضد حكام كرة القدم، مضيفاً أن كل التهم الموجهة إلى مجدي الحاج علي باطلة، والهدف منها أساساً المسّ بسمعة الحكام.

وقاد، الحاج علي، مباراة هلال الشابة والترجي، الموسم الماضي، لكنه أشار إلى أن جماهير الأول اعتدت على أحد رجال الشرطة أثناء اللقاء، وهو ما تسبب في معاقبة النادي بغرامة مالية كبيرة، وخوض 3 مباريات خارج أرضه من دون حضور الجماهير.

واتهم مصدر مسؤول من إدارة الهلال في تصريح لـ"العربي الجديد"، الاتحاد التونسي بالتآمر على الفريق وتسليط العقوبة القاسية، واعتبرها أحد الأسباب التي أدت إلى هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

وتبعاً لذلك قدم هلال الشابة دعوة في تهمة التدليس ضد الحكم، معتبرا أن الجماهير لم ترتكب أي خطأ في تلك المباراة، ليرفع النادي قضية عدلية ضد الحاج علي، ورئيس لجنة التحكيم، عواز الطرابلسي، لتبدأ معهما التحقيقات أخيراً إلى حين اتخاذ القرار النهائي في الملف.

المساهمون