حصاد 2023: 6 نجوم عالميين فقدوا حياتهم بعد مشوار كروي ناجح

حصاد 2023: 6 نجوم عالميين فقدوا حياتهم بعد مشوار كروي ناجح

31 ديسمبر 2023
فقدت كرة القدم أسماء ثقيلة في كرة القدم العالمية (Getty)
+ الخط -

فقدت الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص عددا من الوجوه الشهيرة عام 2023، إذ توفي العشرات من النجوم الذين صنعوا أمجاد فرقهم وبلدانهم في وقت سابق.

وفي هذا الإطار، نشر موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الأحد، قائمة أسماء لرياضيين غادروا الحياة عام 2023، وجاء التركيز على لاعبي كرة القدم، وأشهرهم أسطورة كرة القدم الإنكليزية بوبي تشارلتون.

جيانلوكا فيالي

توفي النجم الإيطالي جيانلوكا فيالي في 6 يناير/كانون الثاني من عام 2023 وهو في سن 53 سنة، إذ فقد حياته إثر معاناة طويلة مع مرض السرطان، وهو الذي ترك ذكريات جميلة في إيطاليا ومع فريق سامبدوريا على وجه الخصوص، كما حقق عدة ألقاب أشهرها دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس.

كريستيان أتسو

انتهت حياة الغاني كريستيان أتسو أياما قليلة بعد وفاة فيالي، حين كان ضحية زلزال تركيا المدمر، إذ وجده رجال الإنقاذ جثة هامدة بمدينة هاتاي، جنوبي البلاد، لينتهي مشواره الكروي الذي شهد لعبه في صفوف بعض الأندية الكبيرة، مثل تشلسي ونيوكاسل.

جاست فونتين

فقدت فرنسا أسطورة المنتخب جاست فونتين في سن 89 سنة، حيث عانى من المرض هو الآخر. وسجل فونتين اسمه في السجلات الذهبية لمنتخب "الديوك"، بما أنه أحد أفضل المهاجمين وأكثرهم تسجيلا في التاريخ، وخطف النجومية في جيله بقيادته المنتخب لنصف نهائي كأس العالم 1958 قبل الإقصاء أمام بيليه والمنتخب البرازيلي.

سيلفيو برلسكوني

ترك الرئيس التاريخي لنادي ميلان سيلفيو برلسكوني الحياة في خبر أحزن إيطاليا وعشاق "الروسونيري" على وجه الخصوص، حيث حوّل الفريق إلى منافس على الألقاب داخل وخارج إيطاليا منذ أن امتلكه عام 1986، لينجح بعدها في تحقيق 29 لقباً مع الفريق.

ساليف كايتا

توفي المهاجم المالي الشهير ساليف كيتا في 2023 أيضا عن عمر يناهز 76 سنة، وهو الذي اشتهر بقدراته العالية في الخط الهجومي، وتتويجه بطلا لفرنسا في 3 مناسبات مع سانت إيتيان.

بوبي تشارلتون

لا شك أن بوبي تشارلتون هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في التاريخ، إذ ترك إرثاً كروياً في بلاده وفي العالم، كما تحصل على ألقاب وجوائز فردية من بينها تكريم ملكة بريطانيا عام 1994، كما كان من بين الناجين من حادثة سقوط طائرة كانت تقله رفقة زملائه.

المساهمون