ثورة تشلسي مستمرة: أرباح قياسية من بيع اللاعبين في الميركاتو الصيفي

01 يوليو 2023
يواصل تشلسي سياسة بيع عقود لاعبيه في "الميركاتو" الصيفي (دارين واليش/Getty)
+ الخط -

تواصل إدارة نادي تشلسي الإنكليزي، بقيادة المالك الأميركي تود بوهلي، بيع اللاعبين الذين لا يدخلون خطط المدرب الجديد للفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بوتيرة متسارعة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وتمكنت في المقابل من الحصول على مبالغ مالية كبيرة.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، الجمعة، أن نادي تشلسي استطاع جمع قيمة تصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني، من عمليات بيع اللاعبين في الأسابيع القليلة الماضية فقط، كما أن الرقم مرشح للارتفاع بشكل أكبر خلال الأيام القادمة، في ظل استمرار رحيل أسماء أخرى.

وأضافت الصحيفة أن فريق "البلوز" أعلن رحيل الدولي الألماني كاي هافرتز، إلى فريق أرسنال، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، كما تحصل على قيمة 30 مليون جنيه إسترليني من بيع النجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش إلى نادي مانشستر سيتي، وعلى مبلغ 18 مليون جنيه إسترليني، من بيع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، إلى فريق الهلال السعودي.

وتعاقد الأهلي السعودي مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي، مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى رحيل لاعب خط الوسط الإنكليزي روبن لوفتوس تشيك، إلى ميلان الإيطالي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني، ومواطنه ماسون ماونت المرتقب، إلى نادي مانشستر يونايتد، مقابل 55 مليون جنيه إسترليني، كما غادر كل من النجمين الفرنسيين نغولو كانتي وتيموي باكايوكو، مجاناً، ومن المقرر أن يتبعهما المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا، إلى أتلتيكو مدريد.

وبحسب المصدر، فإن المهاجم الأميركي كريستيان بوليسيتش، سيكون الاسم القادم الذي سيغادر قلعة "ستامفورد بريدج"، بعدما اقترب من الانضمام إلى نادي ميلان الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، مقابل صفقة قد تتجاوز قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني.

من جانب آخر، انهارت صفقة انضمام النجم المغربي حكيم زياش، إلى نادي النصر السعودي، مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، وذلك بعدما فشل في تجاوز الفحص الطبي بسبب وجود مشاكل في ركبته، ومن المقرر أن يرافقه كل من بيير إيمريك أوباميانغ، وإيثان أمبادو، وكالوم هودسون أودوي، وأرماندو بروخا، وروميلو لوكاكو، خلال الأسابيع المقبلة.

وتعاقد النادي اللندني مع كل من مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو، قادماً من فريق لايبزيغ الالماني، بالإضافة إلى النجم السنغالي نيكولاس جاكسون، مهاجم فياريال الإسباني، مقابل قيمة مالية تبلغ حوالي 90 مليون جنيه إسترليني.

فرق
المساهمون