تونس تتألق خارج الحدود وتهزم زامبيا في تصفيات مونديال قطر

تونس تتألق خارج الحدود وتهزم زامبيا في تصفيات مونديال قطر

07 سبتمبر 2021
الخزري سجل للجولة الثانية تواليا من ضربة جزاء (فيسبوك)
+ الخط -

واصل منتخب تونس، رحلته القوية، وحقق فوزا غاليا، على مضيفه زامبيا بهدفين مقابل لا شيء، الثلاثاء، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الثانية من عمر المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في قطر 2022.

ورفع المنتخب التونسي، رصيده إلى 6 نقاط، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، خاصة بعد فوزه في الجولة الأولى، ليحصد العلامة الكاملة في أول جولتين من عمر التصفيات، ويقترب بشكل كبير من حسم تأهله المبكر إلى الدور الثالث والأخير.

وشهدت المباراة، تألق أكثر من لاعب تونسي، تم الرهان عليه من جانب منذر الكبيّر المدير الفني، مثل وهبي الخزري وفخر الدين بن يوسف وسيف الدين الجزيري وعيسى العيدوني وعلي معلول وفرجاني ساسي وفاروق بن مصطفى حارس المرمى.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، باغت خلاله الكبير منافسه، واعتمد على تكتيك هجومي ونجح في الحصول على ركلة جزاء بشكل مبكر في الدقيقة 9، نفذها بنجاح وهبي الخزري مسجلا الهدف الأول الذي وضع "نسور قرطاج" في المقدمة.

وبعد الهدف الأول لمنتخب "نسور قرطاج"، لاحت فرصتان للتسجيل لرفاق النجم وهبي الخزيري، مقابل فرصة وحيدة لمنتخب زامبيا، عبر داكا، لكن لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط من عمر المواجهة، بتقدم تونسي.

وفي النصف الثاني، زاد المنتخب الزامبي من ضغطه الهجومي على أمل إدراك التعادل وسط تألق دفاعي جيد لـ"نسور قرطاج"، وخاصة في التعامل مع الكرات العرضية ودفع الكبير بأكثر من لاعب لتنشيط صفوفه، من بينهم محمد بن رمضان في الوسط ويمر الوقت وينجح أنيس بن سليمان في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 والأخيرة من الوقت الأصلي.

وفي المجموعة الرابعة، فاز منتخب مالاوي على موزمبيق بهدف مقابل لاشيء سجله ريتشارد مبولو في الدقيقة 10 لترفع مالاوي رصيدها إلى 3 نقاط مقابل نقطة لموزمبيق، فيما فاز منتخب إثيوبيا على زيمبابوي بهدف دون رد لترفع إثيوبيا رصيدها إلى 3 نقاط، بالمجموعة السابعة.

أما في المجموعة العاشرة، فانتصر منتخب تنزانيا على مدغشقر بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة لترفع تنزانيا رصيدها إلى 4 نقاط . وسجل لتنزانيا إيراستو ونوفانوس وفيصل سالوم، فيما سجل فونتين ونغيفا هدفي مدغشقر.

المساهمون