تقنية "الفار" في الدوري الجزائري... هذا موعد اعتمادها

تقنية "الفار" في الدوري الجزائري... هذا موعد اعتمادها

21 اغسطس 2021
تقنية "الفار" أصبحت ضرورة في عالم كرة القدم (Getty)
+ الخط -

بدأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعملية تخطيط شامل للموسم الكروي المقبل 2021/2022، مع بقاء جولات قليلة من اختتام الموسم الكروي الحالي الذي كان قد انطلق متأخراً بسبب أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت دول العالم.

وتحدث نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة الجزائري، محمد بيشاري، عن الخطط التي بدأ التحضير لها، تحسباً للموسم الجديد، من بينها التأكيد أن العمل قائم من أجل الاعتماد على تقنية الفيديو "فار" في الموسم المقبل من الدوري الجزائري.

وتحدث محمد بيشاري للإذاعة الجزائرية، قائلاً: "تحدثت مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، واتفقنا على رسم خطة تسمح باعتماد تقنية الفيديو انطلاقاً من الموسم المقبل، على أن تكون البداية مع القسم الأول".

وتابع الحكم الدولي السابق قائلاً: "سنحاول أيضاً في الموسم الكروي الجديد إطلاق برنامج إلكتروني خاص بتعيين الحكام بطريقة آلية في كل أسبوع، خاصة مع الصعوبات التي واجهتنا في الموسم الحالي في ما تعلق بالتعيينات، ودفعنا إلى إعادة تقييم شامل لأداء الحكام".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد حدد موعد 24 أكتوبر/تشرين الأول موعداً لانطلاق الموسم الكروي 2021/2022، بعد الكثير من الجدل حول الصيغة التي ستُعتمَد في الموسم الجديد، وذلك في محاولة إنهاء المنافسة في وقت مبكر، مقارنةً بالموسم الحالي.

المساهمون