تعرّف على مباريات منتخبات كأس العالم الودية قبل مونديال قطر

09 نوفمبر 2022
منتخبات المونديال تضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها (جويل ساماد Getty)
+ الخط -

تواصل المنتخبات العالمية تحضيراتها استعداداً لخوض النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها قطر بداية من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إذ برمج العديد منها مباريات ودية، قبل دخول غمار المنافسات.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأربعاء، أن جلّ المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، ستخوض مباريات استعدادية بين يومي 9 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، لكن بعضها اكتفى بالتوقف الدولي الأخير نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وسيدخل البطولة دون خوض لقاءات ودية، وأبرزها منتخبات إنكلترا والبرازيل وفرنسا وهولندا.

وسيلعب يوم الأربعاء منتخب قطر ضد ألبانيا، والمكسيك أمام العراق، والكاميرون مع جامايكا. فيما سيتواجه يوم الخميس منتخب كوستاريكا مع نيجيريا، والسعودية ضد بنما، بالإضافة للقاء إيران ونيكاراغوا.

وبرمج منتخبا كوريا الجنوبية وكندا مباراتين وديتين يوم الجمعة ضد كل من أيسلندا والبحرين على التوالي، أما منتخب الإكوادور فسيلاقي العراق يوم السبت المقبل.

وتستمر سلسلة المباريات الودية بمواجهة بلجيكا لمنتخب العراق يوم الثلاثاء (15 نوفمبر)، والأرجنتين ضد الإمارات، وألمانيا مع عمان، والسعودية أمام كرواتيا، وبولندا ضد تشيلي، والمكسيك مع السويد، وتونس أمام إيران يوم الأربعاء (16 نوفمبر).

أما مواجهات الخميس (17 نوفمبر) فستجمع منتخب اليابان ضد كندا، وكوستاريكا مع العراق، وإسبانيا أمام الأردن، فيما سيلاقي البرتغال منتخب نيجيريا، وسويسرا ضد غانا، والمغرب مع جورجيا.

وتختتم اللقاءات الودية يوم الجمعة (18 نوفمبر)، أي قبل يومين من انطلاق المونديال بمباريات الكاميرون مع بنما، وبلجيكا ضد مصر، وصربيا أمام البحرين.

الجدير بالذكر أن منتخب قطر فاز على بنما السبت الماضي (2-0)، فيما تفوق المنتخب السعودي على نظيره الآيسلندي بهدف نظيف، الأحد.

المساهمون