تعرف إلى الفريق صاحب أفضل بداية في الكرة الإسبانية

لا ريال مدريد ولا برشلونة: تعرف إلى الفريق صاحب أفضل بداية في الكرة الإسبانية

19 أكتوبر 2023
ريال مدريد يتصدر ترتيب الليغا حالياً (Getty)
+ الخط -

عبر الفئات الرئيسية في هرم كرة القدم الإسبانية هناك فريق مغمور ليس من نخبة الكبار نجح في تحقيق أفضل بداية في تاريخ الكرة الإسبانية.

وحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، فإن فريق زامورا وحده يمكنه التفاخر بالفوز في أول 6 مباريات، دون أن تستقبل شباكه أي هدف، وفقاً لما ذكره حساب "ميستر تشيب" على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) المتخصص بالإحصائيات.

سجل تاريخي

زامورا هو نادٍ في كرة القدم الإسبانية لم يتمكن أبدًا من تسجيل اسمه في الفئات الاحترافية، حيث خاض الفريق التصفيات المؤهلة للترقية إلى الدرجة الثانية 6 مرات، وفي عام 2008، كان على بعد هدف واحد من الصعود في المباراة النهائية المثيرة للجدل ضد رايو فاليكانو. 

وشارك الفريق في مسابقة كأس الملك 5 مرات، ووصل إلى دور الـ16 أمام نادي برشلونة في موسم 2005-2006 كأفضل نتيجة. 

ومع ذلك، فإن الموسم الذي سيظل محفورًا إلى الأبد في سجلات النادي هو 2023-2024، حيث سجل الفريق 18 نقطة من أصل 18 ممكنة، دون أن يستقبل أي هدف.

ومع 6 انتصارات خلال 6 مباريات، يتقدم الفريق بسبع نقاط على بونتيفيدرا ورايو كانتابريا وأورينسي في المجموعة الأولى من دوري الفئة الثانية للاتحاد الإسباني (الدرجة الخامسة).

وبأفضل البدايات سابقا، نجح برشلونة وبعد 6 مباريات في تصدر دوري الدرجة الأولى بخمسة انتصارات وتعادل واحد واستقبلت شباكه ستة أهداف، وفي الفئة الثانية سيطر ريال سرقسطة بعد 6 جولات كاملة برصيد 16 نقطة واستقبلت شباكه هدفين فقط.

كرة عالمية
التحديثات الحية

الهزيمة الأخيرة

آخر فريق تمكن من هزيمة زامورا في مباراة رسمية كان ألافيس في مايو/أيار الماضي خلال تصفيات الصعود إلى دوري الفئة الأولى للاتحاد الإسباني، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب "روتا دي لا بلاتا"، لكن ألافيس تأهل للنهائي بعد فوزه بسهولة 4-0 إيابا.

والآن، يواجه زامورا سلسلة من المباريات المعقدة ضد منافسين من المنطقة العليا، وهو ما سيضع سجله خالياً من الهزائم وشباكه النظيفة تحت التهديد، حيث سيقابل بونتيفيدرا، الذي سجل ستة عشر هدفاً في 6 مباريات، وهو النادي الذي سجل أكبر عدد من الأهداف من بين 92 فريقاً تشكل المجموعات الخمس في دوري الفئة الثانية للاتحاد الإسباني.

المساهمون