تسيميكاس... من صناعة الحلوى مع والده إلى عقد طويل المدى مع الريدز

تسيميكاس... من صناعة الحلويات مع والده إلى عقد طويل المدى مع ليفربول

25 سبتمبر 2023
تسيميكاس ينافس روبرتسون على مركز المدافع الأيسر (جون بويل/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، الاثنين، تمديد عقد لاعبه الدولي اليوناني كوستاس تسيميكاس، لفترة طويلة، دون أن يذكر أي تفاصيل عن موعد نهاية عقد اللاعب الجديد، رغم أن موقع "ترانسفر ماركت" الألماني، أشار إلى أنه سينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران من عام 2027.

وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي للفريق: "أشعر بسعادة بالغة لوجودي هنا ولتمديد عقدي، أشعر أن كل التضحيات التي قمت بها والعمل الذي قمت به يؤتي بثماره، لكن هذا يبقيني متحمساً تماماً للقادم، كما قلت في العديد من المقابلات سابقاً، هذا الفريق لديه الكثير والكثير من الأشياء التي يستطيع تحقيقها".

العمل في بيع الحلوى

ولد تسيميكاس يوم 12 مايو/ أيار عام 1996، بمدينة تيسالونيك اليونانية، وقد كشف موقع "لايف بورغر" البريطاني، أنه كان في طفولته يساعد والده في صنع الحلويات وبيعها، برفقة شقيقه الأكبر، وذلك من أجل توفير احتياجات العائلة التي كانت من الطبقة المتوسطة مالياً في اليونان.

ابن لاعب كرة قدم

اكتسب المدافع الأيسر شغفه بكرة القدم، من والده الذي كان لاعباً في اليونان، ويلعب في مركز المدافع المحوري، لكنه لم يحظ بمسيرة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، ليفضل بعد زواجه التوقف عن اللعب، والاتجاه إلى العمل في مجال الحلويات لكسب قوته، لكنه أصر أن ينقل ولعه بكرة القدم لأبنائه، وهو ما حدث فعلاً، خصوصاً مع كوستاس الذي أصبح من أفضل اللاعبين في تاريخ اليونان.

الانتقال لـ"الريدز"

بدأ تسيميكاس مسيرته في كرة القدم بسن الرابعة عشر، في أكاديمية مدينته وهي "نيابولي تيسالونيك"، قبل أن تلتقطه أعين كشافي أكبر الفرق اليونانية وهو أولمبياكوس الذي ضمه في عام 2014، لكنه فرط فيه على سبيل الإعارة مرتين إلى إيسبيرغ الدنماركي، وفيليم الهولندي، قبل أن يضمه الريدز في أغسطس/آب 2020، وقد لعب معه 36 مباراة لم يسجل فيها أي هدف.

المساهمون