تأجيل مباراة مرسيليا وليون بعد إصابة غروسو في هجوم بالحجارة

29 أكتوبر 2023
غروسو تعرض لإصابات خطيرة (جيف باشو/Getty)
+ الخط -

تتواصل أحداث العنف المرافقة لمباريات الدوري الفرنسي، ولا سيما التي تتعلق بالفرق الكبيرة، وخصوصاً نادي أولمبيك مرسيليا الذي تتميز جماهيره بطباع خاصة.

وأفاد موقع "آر إم سي" الفرنسي، الأحد، بأنّ عدداً من جماهير فريق الجنوب الفرنسي، هاجم حافلة نادي أولمبيك ليون التي كانت متوجهة إلى ملعب "فيلودروم" لخوض مباراة الجولة العاشرة من المسابقة.

ورشقت جماهير مرسيليا حافلة الفريق المنافس بالحجارة، ما تسبب في كسر نافذتين، وهو ما أدى أيضاً إلى إصابة المدير الفني للفريق، الإيطالي فابيو غروسو، بإصابات تبدو خطيرة، بسبب الزجاج الذي تطاير على وجهه، وتسبب في خروج الدماء منه.

وكانت الأجواء في المدرجات قبل بداية اللقاء، مشتعلة بين جماهير مرسيليا، حيث وقع تداول العديد من الفيديوهات على منصة إكس (تويتر سابقاً)، لاشتباكات وسط جماهير الفريق المحلي.

وطلب الضيوف من الرابطة الفرنسية لكرة القدم، إلغاء المباراة أو تأجيلها إلى موعد آخر، على اعتبار الحالة البدنية والنفسية السيئة للمدرب، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين، وتمت دراسة المقترح الذي تقدم به النادي قبل ساعة من انطلاق المواجهة، وذلك خلال اجتماع انعقد بملعب المباراة، قبل أن يتم اتخاذ القرار بتأجيل اللقاء إلى موعد آخر.

المساهمون