بونو إلى جانب والدته.. كيف تفاعل مع تتويجه بجائزة أفضل حارس أفريقي؟

بونو إلى جانب والدته.. كيف تفاعل مع تتويجه بجائزة أفضل حارس بأفريقيا؟

11 ديسمبر 2023
بونو حامي عرين منتخب المغرب والهلال السعودي حالياً (أورليك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

حصد المغربي ياسين بونو جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية عن عام 2023، وذلك بعدما نجح في تحقيق العديد من الإنجازات إن كان على صعيد المنتخب وكذلك مع نادي إشبيلية واستمرار تألقه حالياً مع نادي الهلال السعودي.

ونشر نادي الهلال السعودي مقطع فيديو يظهر تفاعل ياسين بونو مع لحظة الإعلان عن جائزة أفضل حارس في القارة الأفريقية متفوقاً على كلّ من المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وكذلك أندريه أونانا حامي عرين مانشستر يونايتد الإنكليزي حالياً وإنتر ميلانو الإيطالي سابقاً.

وظهر بونو إلى جانب والدته في منزله ومع بعض أفراد عائلته، ولحظة إعلان تتويجه بجائزة أفضل حارس في أفريقيا، أقدم على تقبيل يدها ورأسها، وهو الذي لم يحضر الحفل الذي أقيم في المغرب بمراكش اليوم الاثنين.

وكان بونو قد حظي الموسم الماضي بمسيرة رائعة، حيث استطاع تحقيق لقب الدوري الأوروبي مع نادي إشبيلية، ولعب دوراً كبيراً في حمل الفريق الأندلسي لهذا اللقب، بعدما ذاد عن مرماه في الكثير من المناسبات، كما كان تتويج في الموسم الماضي بجائزة زامورا لأفضل حارس بالدوري الإسباني إثباتاً على ما قدمه مع ناديه.

ولم يكتف بونو بالتألق مع إشبيلية، إذ سطّر ملحمة كروية في بطولة كأس العالم 2022، حين ساهم في وصول المغرب لنصف النهائي قبل الخسارة أمام فرنسا، وذلك بعدما لعب دوراً مفصلياً في إزاحة إسبانيا بدور الـ16، ثم البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو في ربع النهائي.

ويبلغ بونو من العمر حالياً 32 عاماً، وهو الذي بدأ مسيرته في عام 2010 مع نادي الوداد المغربي قبل أن يلتحق بصفوف نادي أتلتيكو مدريد ، ليعار إلى نادي سرقسطة ثم جيرونا وبعدها إشبيلية، الذي ضمّه في عام 2020 وتألق هناك بملعب رامون سانشيز بيثخوان، في حين أنه يلعب حالياً في فريق الهلال السعودي، ويقدم مستويات هائلة معه من خلال الحفاظ على نظافة شباكه في العديد من المناسبات، حيث يسعى معه لحصد لقب الدوري المحلي وكذلك دوري أبطال آسيا.

المساهمون