بوتابوفا خصمة أنس جابر في بطولة سان دييغو

بوتابوفا خصمة أنس جابر في بطولة سان دييغو

12 سبتمبر 2023
أنس جابر تعتبر المرشحة الأبرز للقب (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

تستهل النجمة التونسية أنس جابر، رحلتها في بطولة سان دييغو الأميركية للتنس، ذات الـ500 نقطة، بمواجهة اللاعبة الروسية أناستازيا بوتابوفا، المصنفة الـ27 عالمياً.

وتأتي خصمة أنس جابر في الدور الثاني اليوم الأربعاء، من انتصار مهم تحقق الثلاثاء عل حساب اللاعبة الأميركية أليسيا باركس بواقع 6-2 و5-7 و6-4.

وتُعد أنس جابر المرشحة الأولى للقب في بطولة سان دييغو، وهي الساعية لحصد اللقب هناك، بعدما فشلت في وقتٍ سابق في خطف لقب أميركا المفتوحة للتنس، رابعة دورات الغراند سلام، حين غادرت المنافسات من ربع النهائي.

أناستازيا بوتابوفا تبلغ من العمر حالياً 22 عاماً، وكان أفضل إنجاز لها بلوغ المرتبة الـ21 عالمياً، وهي التي حققت في مسيرتها لقبين فقط، ولم تنجح في تجاوز الدور الثالث في أيٍّ من البطولات الكبرى الأربع.

والتقت أنس جابر واللاعبة بوتابوفا مرة واحدة فقط، استطاعت خلالها التونسية تحقيق الانتصار، وكان ذلك في بطولة برمينغهام البريطانية في عام 2021.

تفضّل اللاعبة الشابة تسديد الكرات القوية من على الخط، وتمتاز بضربة أمامية مميزة، وهي التي كانت في الماضي المصنفة الأولى عالمياً لدى الناشئات، وسبق أن توجت بلقب ويمبلدون للفئة نفسها عام 2016 حين فازت على دايانا ياستريمسكا.

ورغم عدم قدرة أنس جابر على الفوز في أميركا المفتوحة، إلا أن النجمة التونسية ظهرت بمستوى مميز هذا الموسم، حيث حققت 37 فوزاً خلال 39 مباراة، وحصدت لقب بطولة تشارلستون المفتوحة، وكانت قريبة من لقب ويمبلدون، لكنها خسرت في النهائي.

المساهمون