بنمحمود: من الصعب استبعاد الأساسيين عن لقاء المغرب وجنوب أفريقيا

بنمحمود لـ"العربي الجديد": من الصعب استبعاد الأساسيين عن لقاء المغرب وجنوب أفريقيا

17 ابريل 2023
القائمة المقبلة لن تشهد تغييرات جوهرية (Youssef Loulidi/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية موعد إعلان وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن القائمة النهائية، التي ستتكون من 29 لاعباً، من أجل خوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، استعداداً لمواجهة جنوب أفريقيا في يونيو/حزيران القادم، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أفريقيا بساحل العاج 2024.

وسيكون من الصعب على مدرب منتخب "أسود الأطلس" الاستغناء عن بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة جنوب أفريقيا، بالرغم من بعض المشاكل التي يعانون منها، ولا سيما في ما يتعلق بتوالي الإصابات والنقص في الجهوزية.

وكشف رشيد بنمحود، في تصريح حصري لـ"العربي الجديد"، الإثنين، أن القائمة النهائية لن تشهد تغييرات جوهرية خلال المعسكر التدريبي المقبل، لكنها قد تضمّ عناصر جديدة لأول مرة.

وتابع: "سيكون من غير المعقول الاستغناء عن بعض اللاعبين، الذين شكلوا النواة الأساسية للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، أو خلال المباراتين الإعداديتين اللتين خاضهما زملاء سايس أمام البرازيل في طنجة وبيرو في مدريد في 25 و28 مارس/ آذار الماضي. اللهم إلا إذا تعذّر عليهم ذلك، بسبب الإصابات والنقص في الجهوزية".

وتعليقاً على المباراة الإعدادية التي يعتزم منتخب المغرب خوضها خلال المعسكر التدريبي المقبل، أكد مساعد المدير الفني لوليد الركراكي أنها ستقام في المغرب، قبل التوجه إلى جنوب إفريقيا لمواجهة منتخب "بافانا بافانا" في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية.

وأردف قائلاً: "قد يكون من الصعب مواجهة منتخب قوي مصنف ضمن الأوائل في القارة الأفريقية، نظراً لالتزام معظم المنتخبات القوية بإجراء مبارياتها في يونيو/حزيران، لكن الاتحاد المغربي لديه خيارات بديلة".

وفي هذا الإطار، أوضح بنمحمود أن المدرب الركراكي يدرك جيداً أن المعسكر التدريبي المقبل مناسب لمعاينة بعض اللاعبين الشباب، من أجل تجهيزهم للاستحقاقات القادمة، وبالتالي الحفاظ على المكتسبات التي حققها منتخب المغرب في مونديال قطر بوصوله إلى المربع الذهبي.

المساهمون