بلماضي ومحرز.. تحدٍ مثير لإعادة البسمة إلى قائد الجزائر وصانع الانتصارات

18 سبتمبر 2022
بلماضي يعتمد كثيراً على محرز (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

عاد النجم الجزائري رياض محرز إلى صفوف المحاربين بعد غيابه عن المعسكر الأخير بداعي الإصابة، حيث فضل المدرب جمال بلماضي عدم دعوته، لا سيما أنه عاش على وقع نهاية موسم صعبة.

وتقترن عودة محرز إلى المنتخب الجزائري بفترة صعبة يمر بها الساحر الجزائري مع فريقه مانشستر سيتي، حيث غابت أهدافه وتمريراته التي تصنع الفارق وجعلت منه واحداً من أفضل اللاعبين في الدوري الإنكليزي في السنوات الماضية.

وخسر محرز مركزه الأساسي حيث بات لا يشارك إلا في نهاية المباريات، وعندما يلعب أساسياً، لا يكون متألقاً مثل ما حصل في دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني، حيث استبدله المدرب الإسباني بيب غوارديولا في بداية الشوط الثاني بعد تقدم المنافس 1ـ0.

وستكون المشاركة مع "محاربي الصحراء" متنفساً بالنسبة إلى محرز لعله يستعيد انتعاشه وبريقه ويعود أقوى إلى إنكلترا ليستعيد مكانته في الفريق ويساهم في انتصارات "السيتي"، لا سيما أنّ منافسيه على اللعب أساسياً سجلوا عديد النقاط في الفترة الماضية.

وسيحاول بلماضي مساعدة نجمه الأول على العودة إلى سالف بريقه، لا سيما أن العلاقة بينهما كانت قوية طوال السنوات الماضية، إذ يبدو أنّ هناك تجاوباً كبيراً بينهما قد يساعد في استعادة محرز مستواه العادي الذي أمتع به الجماهير.

والنجاح في هذا التحدي الكبير سيكون المهمة الأولى التي تنتظر المدرب بلماضي، الذي استفاد كثيراً من إضافة محرز في المنتخب الجزائري طوال السنوات الماضية، وقد يكون قد حان عليه الدور لمساعدته.

المساهمون