بطولة وصل لكرة السلة: الرياضي بطل لبنان يسعى لردّ الدين لفريق أستانا

26 مايو 2024
احتفال الرياضي بلقب بطولة الدوري اللبناني في شهر مايو/ أيار 2024 (فيسبوك الرياضي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الرياضي بيروت، بطل لبنان، يبدأ مشواره في بطولة وصل لكرة السلة 2024 بمواجهة فريق أستانا الكازاخستاني، مستهدفًا الثأر وتحقيق أول فوز بعد تتويجه بالدوري اللبناني.
- الفريق يقع في المجموعة الأولى مع أندية المنامة والحكمة وأستانا، ويسعى للفوز في دور المجموعات لتعزيز فرصه في التأهل للدور نصف النهائي والمنافسة على اللقب.
- مواجهة أستانا تحمل طابع الثأر لنادي الرياضي الذي خسر أمامهم في نسخة 2023، ويأمل في تعويض خسارته وإثبات قوته كمرشح قوي للفوز بالبطولة في نسخة 2024.

يفتتح نادي الرياضي بيروت، بطل لبنان مشواره في بطولة وصل لكرة السلة لعام 2024، في مواجهة فريق أستانا الكازاخستاني، مساء الأحد (في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القُدس المحتلة)، وعينه على ردّ دينٍ قديم، يعود تاريخه إلى النسخة الماضية، وتحقيق أول فوزٍ بعد تتويجه بطلاً للدوري اللبناني قبل أيامٍ عندما تفوّق على منافسه نادي الحكمة في سلسلة المباراة النهائية (4-1).

ووقّع نادي الرياضي في المجموعة الأولى إلى جانب أندية المنامة البحريني والحكمة اللبناني وأستانا الكازاخستاني، وسيفتتح مشواره في بطولة وصل ضد الأخير، وعينه على أول فوز في دور المجموعات، الذي من شأنه أن يُعزز حظوظ نادي الرياضي بالتأهل إلى الدور نصف النهائي والمنافسة على لقب نسخة عام 2024، أمام كبار قارة آسيا في كرة السلة.

وستكون مواجهة أستانا الكازاخستاني ثأرية بالنسبة إلى نادي الرياضي اللبناني، الذي فقد فرصة الحلول في المركز الثالث في نسخة عام 2023، عندما خسر أمامه في مواجهة تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع (94-90)، وبالتالي سيسعى النادي الأصفر لخطف الفوز وتعويض الخسارة التي حدثت في يوم 17 يونيو/ حزيران عام 2018، وكان نادي الرياضي اللبناني قد تأهل إلى دور الثمانية في بطولة وصل، بعدما تفوّق على نادي شاهرداري غورغان الإيراني قبل حوالى 17 يوماً من الآن، إذ تفوق عليه (2-1)، في سلسلة المباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا، وهو حالياً من بين أقوى المرشحين للمنافسة على لقب البطولة في نسخة عام 2024.

المساهمون