بطلة مصر في الإسكواش تحقق رقماً عالمياً لأول مرة في تاريخ اللعبة

06 مايو 2023
أمينة عرفي تقدّم مستويات استثنائية (تويتر)
+ الخط -

باتت أمينة عرفي لاعبة الإسكواش المصرية، أيقونة عالمية، رغم تخطيها حاجز الـ15 عاماً بشهور عشرة، بعدما نجحت في الوصول إلى الدور ثمن النهائي من عمر بطولة العالم للإسكواش، المقامة حالياً في ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية

ونجحت أمينة عرفي في كتابة التاريخ، بعدما أصبحت أصغر لاعبة في تاريخ بطولات العالم على الإطلاق، تتأهل للدور ثمن النهائي، بفوزها على بطلة عالمية، ضمن فئة الأفضل 10 لاعبات في العالم، وهي أوليفيا فيتشر المصنفة السابعة على البطولة، بنتيجة (3-1) في مباراة استمرت لمدة 46 دقيقة، بواقع نقاط (11-9) (11-3) (7-11) (11-6).

وتعد أمينة عرفي، مستقبل الإسكواش المصري، للسيطرة في السنوات المقبلة على لقب بطلة العالم، ولأطول فترة، بخلاف تصدر التصنيف العالمي قبل بلوغها 18 عاماً، كما تحلم، لما تملك من موهبة واعدة.

وتقدّمت بطلة مصر في التصنيف العالمي في فبراير/ شباط الماضي، حينما وصلت إلى المركز الثالث والستين عالمياً بعد وصولها إلى نهائي بطولة أون فاير بالولايات المتحدة الأميركية.

واختيرت أمينة عرفي كأفضل لاعبة إسكواش في العالم خلال الشهر نفسه "فبراير"، ونالت الجائزة المقدمة من رابطة اللاعبات المحترفات، لتصبح أصغر لاعبة مصرية تنال هذه الجائزة، ويبدأ العالم في الانتباه لموهبة قادرة على تحقيق إنجازات تاريخية، مثلما فعلت بطلات مصريات في عالم الإسكواش، مثل نور الشربيني ورنيم الوليلي.

ونجحت أمينة عرفي في الفوز ببطولة الجمهورية للفردي، لتصبح أصغر بطلة مصرية على الإطلاق تحقق هذا اللقب، الذي يُعتبر أهم لقب محلي على صعيد الإسكواش، وبداية حقيقية لنجمات اللعبة، وجرى تتويجها بعد الفوز على روان العربي، المصنفة السابعة على العالم، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وتوجت البطلة المصرية بلقب بطولة العالم للناشئات (دون 19 عاماً)، التي أقيمت في مدينة نانس الفرنسية، وهي دون 15 عاماً، بعد الفوز على مواطنتها سلمى الطيب في النهائي بنتيجة 3-2، لتصبح ثاني أصغر لاعبة في التاريخ تحقق هذا اللقب، بعد مواطنتها نور الشربيني التي فازت به في عمر 13 عاماً سنة 2009، كما توجت ببطولة بريطانيا المفتوحة للناشئات.

دلالات

المساهمون