الواقعية تطغى على تصريحات مدرب جيبوتي قبل لقاء الجزائر في التصفيات الأفريقية

12 نوفمبر 2021
منتخب جيبوتي عجز عن التأهل حتى الآن لأمم أفريقيا (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

تعامل أعضاء منتخب جيبوتي لكرة القدم، بواقعية شديدة في حديثهم عن تصوراتهم لمواجهتهم مع المنتخب الجزائري على استاد القاهرة، اليوم الجمعة (16:00 بتوقيت مكة)، في الجولة الخامسة من عمر منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتجسد ذلك في كلمات المدير الفني لمنتخب جيبوتي محمد ميرنا حسن، الذي قال، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، أمس الخميس: "من الصعب أن أطلق تصريحات التحدي قبل لقاء منتخب في حجم الفريق الجزائري، الذي أعتبره أحد أفضل منتخبات العالم، وليس في القارة الأفريقية فقط ... خسرنا بثمانية أهداف في اللقاء الأول، وأعترف بأنّ مجرد تحقيقنا للتعادل معه، من الأمور شديدة الصعوبة".

وأوضح أنّ نتيجة اللقاء الأول، ترجمة لواقع الفارق الشاسع بين كرة القدم في البلدين، و"ليس من المنطقي أن يحقق منتخب مثل جيبوتي أفضل لاعبيه يلعب محترفاً مقابل ثمانية آلاف دولار، نتيجة إيجابية في مواجهة المنتخب الجزائري حامل لقب النسخة الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية، التي لم تشهد أية نسخة لها حضور جيبوتي".

وأكد ميرنا حسن أنّ "فريق أرتا سولار، صاحب الشعبية الأكبر في جيبوتي، ولكن هذه المكانة بدون أي ظهور قوي في بطولات الاتحاد الأفريقي (كاف)".

من جانبه، أكد وارساما حسن، لاعب جيبوتي المحترف في الدوري المالطي، أنه سعيد بمواجهة المنتخب الجزائري، لأن مثل هذه اللقاءات تزيد من ثقة وصقل لاعبي منتخب بلاده، موضحاً أن شعب جيبوتي يعشق كرة القدم.

وتابع: "سأبذل كل ما لدي من أجل اللعب في أحد الدوريات الأوروبية القوية... أعرف أنّ دولاً لم تكن على الخريطة الكروية قدمت مواهب عظيمة، مثل التشادي غاميت ندورام والليبيري جورج وايا".

وكان الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم، قد عيّن بشكل مؤقت مساعد المدرب محمد ميرنا حسن، مدرباً له، لاستكمال مبارياته في التصفيات الأفريقية لمونديال قطر 2022، بعدما أقال المدرب الفرنسي غوليان مات، بسبب هزيمتين أمام بوركينا فاسو في الجولتين الثالثة والرابعة.

المساهمون