النرويج تواجه إسبانيا في قمة تصفيات "يورو 2024"

15 أكتوبر 2023
يسعى منتخب إسبانيا لحسم التأهل إلى بطولة "يورو 2024" (رينو برينغو/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، الأحد (21:45 بتوقيت مكة)، إلى ملعب "وليفال"، من أجل متابعة المواجهة التي ستجمع بين منتخب النرويج وضيفه منتخب إسبانيا، في قمة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي ستقام في ألمانيا عام 2024.

ويحل منتخب إسبانيا في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2024"، برصيد 12 نقطة، خلف المتصدر منتخب اسكتلندا (15 نقطة)، فيما يأتي منتخب النرويج ثالثاً (10 نقاط).

وتُعد المواجهة مهمة للغاية بالنسبة إلى منتخب النرويج أو منتخب إسبانيا، نتيجة الصراع الدائر على بطاقتي التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية المقبلة، خصوصاً بعدما بقيت لمنتخب اسكتلندا مباراتان فقط في التصفيات (ضد جورجيا والنرويج).

ولعب منتخب إسبانيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024" 5 مواجهات، حيث استطاع تحقيق الانتصار في 4 مباريات، وتعرض لخسارة وحيدة أمام اسكتلندا بهدفين مقابل لا شيء، فيما خاض منتخب النرويج 6 لقاءات (فاز في 3 مباريات، وتعادل مرة، وخسر في مناسبتين).

وواصل إرلينغ هالاند، مهاجم منتخب النرويج، خطف الأنظار إليه بقوة، بعدما ساهم بتحقيق الانتصار على منتخب قبرص، بأربعة أهداف مقابل لا شيء في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024".

واستطاع هالاند تسجيل هدفين لمنتخب بلاده في الدقيقتين الـ 65 والـ 72، ليصل إلى النقطة الـ 10 في المركز الثالث بالمجموعة. وأشارت شبكة "بليتشر ريبورت" الأميركية للإحصائيات الرياضية إلى وصول هالاند إلى هدفه الدولي الـ27.

والمثير أن هالاند استطاع الوصول إلى هذا السجل التهديفي في 27 مباراة، أي بمعدل هدف لكل مباراة. وبدأ مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، مسيرته الدولية في عام 2019، لكنه بدأ رحلته التهديفية في العام التالي، الذي شهد تسجيله 6 أهداف في 5 مباريات.

بدوره، حاول رودري، نجم منتخب إسبانيا، تخفيف تعليقه السابق عن منتخب اسكتلندا، قائلاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت: "أريد توضيح كلماتي عن اسكتلندا، دائماً ما أحترم أسلوب لعب أي فريق، فهم يتصدرون المجموعة. ليس لدي أي شيء سلبي تجاه أسلوب لعبهم، لكن الانتصار عليهم يقربنا من اليورو، وعلينا إنهاء الأمر في المواجهة المقبلة أمام منتخب النرويج، الذي يقوده إرلينغ هالاند في الهجوم".

المساهمون