القادسية يُتوج بلقب كأس أمير الكويت للمرة الـ 17 في تاريخه

القادسية يُتوج بلقب كأس أمير الكويت للمرة الـ 17 في تاريخه

21 مايو 2024
لعب نادي القادسية ضد السالمية اليوم في نهائي كأس أمير الكويت (نادي السالمية/منصة إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي القادسية يتوج بلقب كأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة الـ17 في تاريخه، متفوقًا على السالمية بهدف نظيف سجله إبراهيما تانديا في الدقيقة 90.
- الفوز يعزز مكانة القادسية كأكثر الأندية تتويجًا بالكأس، متجاوزًا الكويت والعربي بـ17 لقبًا، وذلك بعد مشوار شاق في البطولة شهد تغلبه على اليرموك، الفحيحيل، والعربي.
- السالمية يفشل في تحقيق اللقب للمرة الثالثة، بينما يحتفل القادسية بالتتويج أمام جماهيره، مؤكدًا عودته القوية بعد خسارة الصراع على لقب الدوري الكويتي.

حقق نادي القادسية لقب بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم، للمرة الـ 17 في تاريخه، بعدما تمكّن من تحقيق الانتصار على خصمه فريق السالمية، بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على استاد جابر الأحمد الدولي.

ويدين نادي القادسية، في حصد اللقب، إلى نجمه المالي إبراهيما تانديا، الذي استطاع تسجيل الهدف الوحيد في المواجهة النهائية للمسابقة المحلية، في الدقيقة التسعين من عمر الشوط الثاني، بعدما استغل الكرة المرتدة من حارس فريق السالمية، ووضعها بذكاء في الشباك، ليطلق احتفالات الجماهير، في مدرجات استاد جابر الأحمد الدولي.

وتمكن نادي القادسية من فضّ الشراكة مع ناديي الكويت والعربي (16 لقباً)، بعدما استطاع خطف لقب بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم، للمرة الـ17 في تاريخه، خاصة أن القادسية فقد الصراع في المنافسة على لقب الدوري الكويتي لكرة القدم، بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب منافسات المجموعة الأولى (دوري الستة الأوائل)، قبل جولتين على نهاية المسابقة المحلية، فيما فشل السالمية في تحقيق هدفه الأساسي، وهو الصعود إلى منصة التتويج، للمرة الثالثة.

ولم يكن طريق نادي القادسية مفروشاً بالورد، صوب نهائي بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً بهدفين لهدف أمام اليرموك، في دور الـ16، قبل أن يتجاوز الفحيحيل، بالنتيجة ذاتها، بعد التمديد في ربع النهائي، والغريم التقليدي، العربي، 2- 1 أيضاً في نصف النهائي، فيما ابتسمت ركلات الترجيح للسالمية في مناسبتين، الأولى في دور الـ16، أمام خيطان (4-1)، بعد التعادل بهدف لمثله، وفي ربع النهائي أمام كاظمة (4-3)، عقب التعادل بأربعة أهداف لمثلها، قبل أن يتجاوز التضامن، بثلاثة أهداف نظيف في نصف النهائي.

يُذكر أن نادي الكويت قد تمكن من تحقيق لقب بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم، في الموسم الماضي، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على فريق كاظمة، الذي فشل في الدفاع عن لقب المسابقة المحلية، عقب تتويجه بطلاً في موسم 2021- 2022، بعد فوزه على فريق السالمية، بهدفين مقابل هدف، إذ أحرز هدف الانتصار، نجمه الفلسطيني، ميلاد تيرمانيني.

المساهمون