"العربي الجديد" يكشف موعد عودة التكناوتي إلى فريق الوداد المغربي

"العربي الجديد" يكشف موعد عودة التكناوتي إلى الوداد المغربي

24 ابريل 2023
يفتقد فريق الوداد حارسه رضا التكناوتي (إريك فيرهوفن/Getty)
+ الخط -

حُرم فريق الوداد المغربي خدمات حارسه، رضا التكناوتي، لمدة شهر ونصف، إثر تعرضه لتمزق في غضروف ركبته، خلال تدريبات منتخب المغرب قبل مباراتي البرازيل والبيرو في 25 و28 مارس/ آذار الماضي، استعداداً للاستحقاقات القادمة.

واضطر التكناوتي، البالغ من العمر 27 عاماً، للخضوع لجراحة تكللت بالنجاح، ليغيب عن فريقه الوداد في مباريات حاسمة، ولا سيما ضد شبيبة القبائل الجزائري وسيمبا التنزاني في منافسات دوري أبطال أفريقيا و"الديربي" أمام الغريم التقليدي الرجاء الرياضي في مسابقة الدوري المغربي.

ومن المرجح أن يظهر التكناوتي في تدريبات الوداد الرياضي، الأسبوع القادم، تمهيداً لعودته لأجواء المباريات، ولا سيما بعد استفادته من فترة علاج طبيعي في مركز محمد السادس لكرة القدم، تحت إشراف الطاقم الطبي لمنتخب "أسود الأطلس".

وكشف محمد، والد رضا التكناوتي، في حديث مقتضب مع "العربي الجديد"، الاثنين، أن ابنه بات قريباً من العودة إلى التدريبات الجماعية لفريق الوداد الرياضي، بعد تعافيه من الإصابة، وقال: "سيكون رضا جاهزاً في أقل من أسبوعين، نظراً لاستجابته للعلاج بسرعة، وبالتالي من المتوقع مشاركته في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، في حال تجاوز الفريق "الأحمر" سيمبا التنزاني الجمعة القادم في إياب الربع النهائي".

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الاثنين، فإن الإسباني كارلوس غاريدو، يستعجل عودة التكناوتي، أكثر من أي وقت مضى، نظراً لأهميته ودوره كقائد ثانٍ للمجموعة، بالرغم من تألق الحارس البديل، يوسف مطيع، في أغلب المواجهات السابقة، كذلك إن قلة تجربة الحارس الثالث، طه مريد، في المسابقات القارية دفعت المدرب غاريدو إلى المطالبة بتجهيز الحارس التكناوتي في أسرع وقت ممكن، حتى يكون متاحاً في بداية شهر مايو/ أيار القادم.

المساهمون